الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مارتشيلو ليبي: الحماس سبب خسارة إيطاليا ضد مصر في 2009

السبت 09/سبتمبر/2023 - 11:39 م
مارتشيلو ليبي
مارتشيلو ليبي

أكد مارتشيلو ليبي المدير الفني التاريخي لمنتخب إيطاليا، أن الحماس كان سبب خسارة الأتزوري ضد مصر في كأس العالم للقارات عام 2009.


مارتشيلو ليبي: الحماس سبب خسارة إيطاليا ضد مصر في 2009

وقال ليبي، خلال تصريحاته لبرنامج كورة كل يوم على قناة الحياة: "كنا أبطال العالم حين لعبنا ضد منتخب مصر في كأس القارات 2009، وأي فريق يواجهنا يلعب بحماس كبير، ولهذا خسرنا ضد مصر".

وأضاف: "أتذكر بالطبع حسن شحاتة مدرب منتخب مصر الذي واجهني وأرسل له تحياتي".



رئيس شركة اتصالات: سعداء أن نكون شركاء ورعاة للمنتخب حتى 2026

 

علق حازم متولي، رئيس شركة اتصالات، على رعاية منتخب مصر حتى 2026، على هامش حفل رعاية المنتخبات الوطنية لكرة القدم المقام حاليًا في العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال حازم متولي في كلمته بالحفل: أتشرف بوجودي ضمن كوكبة من نجوم الرياضة، وسعداء أن نكون شركاء ورعاة للمنتخب حتى 2026، وذلك يعكس الدور الذي تلعبه الشركة في دعم الرياضة.

 

وأضاف: الرياضة لها دور كبير في صحة الإنسان، كما يوجد بها قيم مثل روح العمل والمحافظة على روح الفريق، والتركيز على الأداء وتحسينه، والتطلع نحو المزيد والتنافس بروح شريفة وهذه قيم نعتز بها في الشركة.
 

وقال في ختام كلمته: كرة القدم جزء من الثقافة والهوية المصرية، والرياضة هي التي تعبر عن طموحنا في المحافل الدولية وتعمل على رفع اسم مصر.
 


كرة الطائرة.. منتخب مصر يهزم المغرب ويتأهل لنصف نهائي بطولة إفريقيا

 

نجح منتخب مصر الأول لكرة الطائرة في التأهل إلى نصف نهائي بطولة إفريقيا، بعد الفوز على المغرب بنتيجة 3/0 في لقاء دور الثمانية بالبطولة التي تستضيفها مصر حتى 14 سبتمبر الجاري.

وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: 
25/19.
25/23.
25/18.

وبذلك يتأهل المنتخب للدور نصف النهائي؛ ليواجه نظيره الكاميرون الذي تأهل على حساب تونس في دور الثمانية بنتيجة 3/1، ومن المقرر أن تقام مباراة مصر والكاميرون يوم الاثنين المقبل في تمام الساعة السابعة مساءً.
 

وتأهل المنتخب لربع النهائي بعد الفوز على كينيا 3/0 في دور الـ 16، فيما تأهل المغرب بعد الفوز على مالي بالنتيجة نفسها في الدور ذاته.


ويذكر أن، المنتخب صعد إلى دور الـ 16 بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الأولى؛ حيث فاز على بوروندي في الجولة الأولى، فيما خسر من نظيره الجزائري في الجولة الثانية.


وتضم قائمة الفراعنة كلًا من: أشرف اللقاني وأحمد صلاح ورضا هيكل وسيف عابد وعبد الرحمن سعودي ومحمد عادل ومحمد المهدي ومحمد رضا ومحمد رمضان ومحمد مصطفي وأحمد يوسف ومحمد عسران وأحمد سعيد وحسام يوسف.
 

وجدير بالذكر، أن البطولة الإفريقية لكرة الطائرة تقام تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي.