الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كرة الطائرة.. منتخب مصر يهزم المغرب ويتأهل لنصف نهائي بطولة إفريقيا

السبت 09/سبتمبر/2023 - 09:38 م
منتخب مصر لشباب كرة
منتخب مصر لشباب كرة الطائرة

نجح منتخب مصر الأول لكرة الطائرة في التأهل إلى نصف نهائي بطولة إفريقيا، بعد الفوز على المغرب بنتيجة 3/0 في لقاء دور الثمانية بالبطولة التي تستضيفها مصر حتى 14 سبتمبر الجاري.

كرة الطائرة.. منتخب مصر يهزم المغرب ويتأهل لنصف نهائي بطولة إفريقيا 

وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: 
25/19.
25/23.
25/18.

وبذلك يتأهل المنتخب للدور نصف النهائي؛ ليواجه نظيره الكاميرون الذي تأهل على حساب تونس في دور الثمانية بنتيجة 3/1، ومن المقرر أن تقام مباراة مصر والكاميرون يوم الاثنين المقبل في تمام الساعة السابعة مساءً.
 

وتأهل المنتخب لربع النهائي بعد الفوز على كينيا 3/0 في دور الـ 16، فيما تأهل المغرب بعد الفوز على مالي بالنتيجة نفسها في الدور ذاته.


ويذكر أن، المنتخب صعد إلى دور الـ 16 بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الأولى؛ حيث فاز على بوروندي في الجولة الأولى، فيما خسر من نظيره الجزائري في الجولة الثانية.


وتضم قائمة الفراعنة كلًا من: أشرف اللقاني وأحمد صلاح ورضا هيكل وسيف عابد وعبد الرحمن سعودي ومحمد عادل ومحمد المهدي ومحمد رضا ومحمد رمضان ومحمد مصطفي وأحمد يوسف ومحمد عسران وأحمد سعيد وحسام يوسف.
 

وجدير بالذكر، أن البطولة الإفريقية لكرة الطائرة تقام تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي.
 

التعادل الإيجابى يحسم لقاء إنجلترا وأوكرنيا

 

انتهت مبارة منتخب إنجلترا أمام منتخب أوكرنيا بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما فى اللقاء الذى جمع بين المنتخبيين ضمن تصفيات يورو 2024 الذى سيقام فى ألمانيا.


بدأ المنتخب الأوكرانى التسجيل فى الدقيقة ال26 عن طريق اللاعب أوليكساندر زينشينكو من هجمة منظمة رائعة سكنت شباك الحارس جوردان بيكفورد.
 

ليعود بعدها المنتخب الإنجليزى وقبل نهاية الشوط الأول وفى الدقيقة ال41 عن طريق كايل ووكر ومن اختراق رائع يضرب بها أوكرنيا ينجح فى تسجيل هدف التعادل قبل انتهاء أحداث الشوط الأول.

 

ويستمر الشوط الثانى بين المنتخبيين ببعض المحاولات من المنتخب الإنجليزى ولكن بلا فائدة لينتهى اللقاء بالتعادل الإيجابى 1/1 كما انتهى عليه الشوط الأول.
 

تشكيل منتخب إنجلترا:

حارسة المرمى: جوردان بيكفورد.

 خط الدفاع: كايل ووكر – مارك جويهيي – هاري ماجواير – بين شيلويل.

 خط الوسط: ديكلان رايس – جوردان هندرسون – جود بيلينجهام.

خط الهجوم: بوكايو ساكا –  جيمس ماديسون –  هاري كين.