الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

انفانتينو يقدم تعازيه في ضحايا زلزال المغرب

السبت 09/سبتمبر/2023 - 02:53 م
انفانتينو
انفانتينو

قدم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفانتينو اليوم تعازيه لأسر وأصدقاء ضحايا زلزال المغرب، وأعرب رئيس فيفا عبر حسابه على منصة التواصل الاجتماعي انستجرام  عن عميق حزنه وصدمته بسبب الزلزال الذي تعرضت له المغرب مساء أمس.

 

انفانتينو يقدم تعازيه في ضحايا زلزال المغرب

 


وقال :"أشعر بالصدمة والحزن إزاء الأخبار المحزنة المتعلقة بالزلزال الذي وقع الليلة الماضية في المغرب الذي رحب بنا بحرارة في كأس العالم للأندية في بداية العام ، إن كل أفكار العاملين في الفيفا تذهب إلى الضحايا كما أقدم تعازي الصادقة لأسر وأصدقاء الضحايا".

 

وأعلن التلفزيون المغربي، ارتفاع عدد ضحايا الزلزال المدمر الذى ضرب المملكة المغربية الليلة، إلى 632 قتيلا و329 مصابا.

 

وباتت مملكة المغرب على كارثة وليلة مرعبة، حيث ضربها زلزال شدته 7 درجات على مقياس ريختر ليلة السبت، وكان مركز الهزة الأرضية في جماعة "إغيل" بإقليم الحوز.

 

البداية كانت في حوال الساعة 11 مساءا بالتوقيت المحلي للمغرب من ليلة السبت، حيث أفاد المعهد الوطني للجيوفيزياء، في المغرب، أنه تم تسجيل زلزال بقوة 7 درجات على مقياس ريختر بإقليم الحوز، وسط البلاد، بينما قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن زلزالا قويا بقوة 6.8 درجة ضرب وسط المغرب، وأضافت أن مركز الزلزال كان على بعد 71 كيلومتراً، جنوب غربي مراكش، وعلى عمق 18.5 كيلومتراً.