الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم..حمدي فتحي مع الوكرة ضد أم صلال بكأس نجوم قطر..المغرب تستضيف ليبيريا بتصفيات أفريقيا..إنجلترا يواجه أوكرانيا بتصفيات يورو 2024..إيطاليا ضيف على مقدونيا الشمالية في تصفيات أوروبا

السبت 09/سبتمبر/2023 - 11:36 ص
منتخب أنجلترا
منتخب أنجلترا

خريطة مباريات اليوم..يقام اليوم السبت الموافق 9 من سبتمبر العديد من المباريات الهامة في مختلف البطولات خلال فترة التوقف الدولي، وجاء أبرزها مباراة أوكرانيا ضد إنجلترا ومقدونيا الشمالية مع إيطاليا فى تصفيات أمم أوروبا 2024، فضلا عن مواجهات تصفيات أمم أفريقيا، وجاء أبرزها المغرب ضد ليبيريا.

 

 

منتخب المغرب يستضيف ليبيريا في ختام تصفيات كأس أمم أفريقيا
 

 

يستضيف منتخب المغرب نظيره ليبيريا اليوم السبت، على ملعب "أدرار" في أغادير، في تمام الساعة العاشرة مساءً، ضمن منافسات ختام تصفيات كأس أمم أفريقيا بـ "كوت ديفوار".
 

وحسم منتخب المغرب التأهل لتصفيات كأس أمم أفريقيا، بعد حصد 6 نقاط من 3 جولات، بفارق نقطة خلف المتصدر جنوب أفريقيا، بينما اكتفى منتخب ليبيريا بحصد نقطة وحيدة من 3 مباريات، ليفقد فرصة التأهل بشكل رسمي.
 

كان منتخب المغرب نجح حصد المركز الرابع بكأس العالم 2022، ليكون أول منتخب عربي وأفريقي يحقق هذا الإنجاز على مر التاريخ.
 

وكشف وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب، عن قائمة أسود الأطلسي لخوض مباراتي ليبيريا وبوركينا فاسو وديًا يومي 9 و12 سبتمبر المقبل.
 

وشهدت قائمة المغرب في معسكر سبتمبر المقبل، على غياب حكيم زياش نجم جالاتا سراي التركي، و3 لاعبين بسبب الإصابة وهم منير المحمدي وسفيان بوفال وآدم ماسينا.
 

وتمثلت قائمة منتخب المغرب في الأتي:

ياسين بونو – يوسف المطيع – مهدي ابنعبيد - منير المحمدي – أشرف حكيمي – نصير مزراوي – نايف أكرد – غانم سايس - جواد يميق – يونس عبد الحميد – يحيى عطية الله – عبد الكبير عبقار – أمير ريشاردسون – سفيان أمرابط – بنجامان بوشواري - سليم أملاح – عبد الصمد الزلزولي – أمين عدلي – وليد اشديرة – يوسف النصيري – إبراهيم صلاح – عبد الرزاق حمد الله - أبو خلال زكريا - حارث - أوناحي عز الدين – بلال الخنوس.

 

 

حمدي فتحي في مهمة جديدة مع الوكرة القطري ضد أم صلال بكأس نجوم قطر
 

 

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوكرة القطري المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري حمدي فتحي، لمواجهة نظيره أم صلال اليوم السبت، ضمن منافسات بطولة كأس نجوم قطر.

 

وتقام أحداث المباراة التي تجمع بين نادي الوكرة القطري وأم صلال،  في تمام الساعة الثامنة ونصف بتوقيت القاهرة، علي أرضية ملعب "سحيم بن حمد".

 

وكان قد خسر فريق الوكرة القطري أمام نافباخور وودع دوري أبطال آسيا من الملحق المؤهل لدور المجموعات.

 

وسيطر التعادل السلبي على أحداث الوقت الأصلي من مباراة الوكرة ونادي نافباخور، لتتجه إلى الأشواط الإضافية ويحسمها فريق نافباخور بهدف في الدقيقة 98 ويتأهل لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا.

 

وجاء حمدي فتحي على رأس التشكيل الأساسي لفريق الوكرة القطري أمام نافباخور، في إطار منافسات دوري أبطال آسيا، بحثًا عن إنجاز تاريخي للفريق والتأهل للبطولة.

 

وتمتلك شبكة قنوات "الكأس" القطرية حقوق بث كافة مباريات الدوري القطري وأيضا كأـس نجوم قطر، وبالتالي سوف تقوم ببث تلك المباراة علي قناة الكأس 3، بتعليق هيكل الصغير.

 

 

منتخب إنجلترا يواجه أوكرانيا لمواصلة الانتصارات فى تصفيات أوروبا "يورو 2024"
 

 

يخوض منتخب إنجلترا مواجهة قوية عندما يلتقى نظيره أوكرانيا، فى السابعة مساء اليوم السبت، باستاد مونيسيبال في بولندا، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".


 

ويسعى منتخب إنجلترا لمواصلة انتصاراته بعدما حقق الفوز على نظيره مقدونيا الشمالية بسباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

 

وحقق منتخب إنجلترا العلامة الكاملة في جدول ترتيب المجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية برصيد 12 نقطة جمعها من 4 انتصارات وتسجيل 15 هدفاً وتلقي هدف واحد.

 

وأعلن منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم، مغادرة الثنائي جاك جريليش وترينت ألكسندر أرنولد من معسكر الفريق واستبعادهم من مباريات هذا الشهر بداعي الإصابة.

 

ونشر منتخب انجلترا بيان رسمي، أعلن خلاله استبعاد جريلش وأرنولد من قائمة الفريق، رغم استدعائهما للمشاركة.


وجاء الاستبعاد بناءً على الفحوصات التي خضع لها كل من لاعب مانشستر سيتي جاك جريليش، ترينت ألكسندر أرنولد لاعب ليفربول، بسبب الإصابات التي تعرضا لها قبل المعسكر.


ولم يشارك جريليش في مباراة السبت الماضي ضد فولهام في الدوري الإنجليزي، في حين أن أرنولد تم استبداله خلال مواجهة أستون فيلا أمس.


ويلتقي منتخب إنجلترا مع كل من أوكرانيا واسكتلندا، ضمن منافسات التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أوروبا 2024.

 

 

أذربيجان تستضيف منتخب بلجيكا اليوم في تصفيات يورو 2024 
 

 

يحل منتخب بلجيكا ضيفًا ثقيلًا على نظيره أذربيجان اليوم السبت، في تمام الساعة الرابعة عصراً، على ملعب "دلجا أرينا"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية يورو 2024.

 

ويحتل منتخب بلجيكا وصافة المجموعة في تصفيات أمم أوروبا برصيد 7 نقاط بعد الفوز في مباراتين والتعادل في لقاء ، فيما يتذيل منتخب أذربيجان الترتيب برصيد نقطة واحدة، بعد التعادل في لقاء وخسارة مباراتين.

 

كان منتخب بلجيكا فوزا مهما على مضيفه منتخب إستونيا، بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعت الفريقين ، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة "يورو 2024".

 

جاءت ثنائية بلجيكا في الشوط الأول عن طريق ريسموس بيتسون لاعب استونيا بالخطأ في مرماه بالدقيقة 37 وروميلو لوكاكو الثاني في الدقيقة 40،وفي الشوط الثاني، سجل يوهان باكايوكو في الدقيقة 90 ليختتم أهداف المباراة.

 

ويتواجد كل المنتخبينفي المجموعة السادسة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة يورو 2024، رفقة كل من منتخب النمسا والسويد وإستوانيا.
 

 

ويغي النجم البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى نادي ريال مدريد الإسباني عن الملاعب بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي قبل بداية الموسم ليغيب عن المباريات المحلية والدولية لمدة طويلة.

 

 

منتخب إيطاليا ضيف على مقدونيا الشمالية في تصفيات أمم أوروبا "يورو 2024"
 

 

 

يواجه منتخب إيطاليا نظيره مقدونيا الشمالية، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" المقرر إقامتها فى ألمانيا العام المقبل.

 

 

وتقام المباراة التي تجمع بين ايطاليا ضد مقدونيا الشمالية في تمام الساعة العاشرة إلا الربع مساء اليوم، على ملعب تودور برويسكي.

 

وتضم المجموعة الثالثة فى التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا كلا من: "إنجلترا، إيطاليا، مالطا، أوكرانيا، ومقدونيا الشمالية".

 

ويتواجد منتخب إيطاليا فى المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف فقط عن مقدونيا الشمالية صاحبة المركز الرابع بنفس الرصيد من النقاط.

 

وخسر منتخب إيطاليا فى الجولة الأولى من دور المجموعات في تصفيات أوروبا المؤهلة إلى يورو 2024 أمام منتخب إنجلترا بهدفين مقابل هدف وحيد.

 

وحقق المنتخب الإيطالى الفوز على مضيفه منتخب مالطا 2-0 خلال المباراة التي جمعت المنتخبين ملعب "تاقلعي الوطني"، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة من تصفيات يورو 2024.

 

 

منتخب ألمانيا يواجه اليابان ودياً اليوم لاستعادة طريق الانتصارات
 

 

يلعب المنتخب الألماني لكرة القدم مباراة ودية في فولفسبورج اليوم السبت أمام اليابان، الذي تغلب عليه بنتيجة 2-1 في افتتاح مباريات المجموعة الخامسة بكأس العالم قطر 2022 والتي ودعها في الدور الأول.


 

وتقام مباراة ألمانيا الودية أمام اليابان في تمام الساعة العاشرة والربع مساء اليوم السبت، وتذاع عبر قناة beIN Sports HD 4، ومن المنتظر أن يخوض الـ مانشافتس مباراة ودية أخرى يوم الثلاثاء المقبل أمام فرنسا، وصيف كأس العالم 2022 وبطل نسخة 2018.

 

من جانبه يسعى هانسي فليك المدير الفني للمنتخب الألماني للفوز بالمباراتين الدوليتين الوديتين أمام اليابان وفرنسا ليكونا بمثابة نقطة تحول في مسار الآلات وعودته إلى طريق الانتصارات وإسكات المنتقدين. وذلك قبل تسعة أشهر فقط من استضافة نهائيات كأس أوروبا 2024، خاصة وأن منصبه كان على المحك في تدريب الآلات الألمانية.


ويعاني المنتخب الألماني من أزمات متتالية بعد خروجه من الدور الأول لكأس العالم في قطر. كما أن نتائج المباريات الودية التي اختبر فيها العديد من اللاعبين في شهري مارس ويونيو، لم تكن جيدة، إذ حققت فوزاً وحيداً على البيرو المتواضعة 1-0، وتعادلت مع أوكرانيا 3-3،  وخسر أمام بلجيكا 2-3، وبولندا 0-1، وكولومبيا 0-2.


النتائج المخيبة للآمال للمنتخب الألماني وضعت ليك أمام موجة من الانتقادات الشديدة، وتأكد بقاءه في منصبه حتى كأس أوروبا 2024 بعد الإخفاق في كأس العالم.

 


وقال فليك في مؤتمر صحفي قبل الإعلان عن قائمة المباريات بين اليابان وفرنسا:"من الآن فصاعدا سنلعب بالعمود الفقري لفريقنا حتى نستعيد الانتصارات".

 

وخسر المنتخب الألماني ثلاث مرات وتعادل في إحدى مبارياته الأربع الأخيرة، الأمر الذي أثار مخاوف الجماهير بشأن استضافة الفريق لبطولة أوروبا 2024، خاصة بعد خروجه من كأس العالم في دور المجموعات.

 

وأضاف فليك: "أنا إيجابي، لدينا خطة ويمكنني أن أعد بأننا مستعدون بشكل جيد. في الأسابيع القليلة الماضية سافرت إلى الكثير من اللاعبين، وتحدثنا عن المستقبل، وعن توقعاتي، وعن المستقبل”. الأدوار التي يجب على اللاعبين لعبها".

 

وتابع: "المحادثات أعطتني الثقة بأن الفريق يفهم ما يجب أن يفعله. تعالوا، وهذا مهم جدًا بالنسبة لي. كانت هناك نقطة تحول، وبدأت مرحلة جديدة. من الآن فصاعدا، نريد إشراك الجميع”. الفريق الرئيسي في المباراة".


وزادت: "الإصابات من مشاكل فليك، حيث أدى انسحاب لاعب وسط بايرن ميونخ جمال موسيالا، إلى جانب غياب مهاجم بوروسيا دورتموند الجديد نيكلاس فولكروج، إلى عودة المخضرم توماس مولر إلى المنتخب الوطني لأول مرة منذ مونديال قطر".

 

مباريات اليوم في تصفيات أمم أوروبا 
 


-إذربيجان ضد بلجيكا، الساعة 4:00 عصرًا

-أندورا ضد روسيا البيضاء، الساعة 7:00 مساءً

-أوكرانيا ضد إنجلترا، الساعة 7:00 مساءً

-إستونيا ضد السويد، الساعة 7:00 مساءً

-كوسوفو ضد سويسرا، الساعة 9:45 مساءً        

-مقدونيا الشمالية ضد إيطاليا، الساعة 9:45 مساءً    

       

 

مباريات اليوم في تصفيات كأس أمم أفريقيا 
 


-مالاوي ضد غينيا، الساعة 4:00 عصراً  

-موزمبيق ضد بنين، الساعة 4:00 عصراً    

-جمهورية الكونغو ضد السودان، الساعة 7:00 مساءً

-كوت ديفوار ضد ليسوتو، الساعة 7:00 مساءً

-موريتانيا ضد الجابون، الساعة 7:00 مساءً

-المغرب ضد ليبيريا، الساعة 10:00 مساءً      
-جزر القمر ضد زامبيا، الساعة 10:00 مساءً
-السنغال ضد رواندا، الساعة 10:00 مساءً
 

 

مواعيد مباريات اليوم دولية ودية
 


-الصين ضد ماليزيا، الساعة 2:30 ظهراً  

-جنوب أفريقيا ضد نامبيا، الساعة 4:00 عصراً  

-ألمانيا ضد اليابان، الساعة 9:45 مساءً  

-أمريكا ضد أوزبكستان، الساعة 12:30 بعد منتصف الليل