الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب ألمانيا يواجه اليابان ودياً اليوم لاستعادة طريق الانتصارات

السبت 09/سبتمبر/2023 - 10:54 ص
منتخب ألمانيا
منتخب ألمانيا

ويلعب المنتخب الألماني لكرة القدم مباراة ودية في فولفسبورج اليوم السبت أمام اليابان، الذي تغلب عليه بنتيجة 2-1 في افتتاح مباريات المجموعة الخامسة بكأس العالم قطر 2022 والتي ودعها في الدور الأول.

 

منتخب ألمانيا يواجه اليابان ودياً اليوم لاستعادة طريق الانتصارات
 

 

وتقام مباراة ألمانيا الودية أمام اليابان في تمام الساعة العاشرة والربع مساء اليوم السبت، وتذاع عبر قناة beIN Sports HD 4، ومن المنتظر أن يخوض الـ مانشافتس مباراة ودية أخرى يوم الثلاثاء المقبل أمام فرنسا، وصيف كأس العالم 2022 وبطل نسخة 2018.

 

من جانبه يسعى هانسي فليك المدير الفني للمنتخب الألماني للفوز بالمباراتين الدوليتين الوديتين أمام اليابان وفرنسا ليكونا بمثابة نقطة تحول في مسار الآلات وعودته إلى طريق الانتصارات وإسكات المنتقدين. وذلك قبل تسعة أشهر فقط من استضافة نهائيات كأس أوروبا 2024، خاصة وأن منصبه كان على المحك في تدريب الآلات الألمانية.


ويعاني المنتخب الألماني من أزمات متتالية بعد خروجه من الدور الأول لكأس العالم في قطر. كما أن نتائج المباريات الودية التي اختبر فيها العديد من اللاعبين في شهري مارس ويونيو، لم تكن جيدة، إذ حققت فوزاً وحيداً على البيرو المتواضعة 1-0، وتعادلت مع أوكرانيا 3-3،  وخسر أمام بلجيكا 2-3، وبولندا 0-1، وكولومبيا 0-2.


النتائج المخيبة للآمال للمنتخب الألماني وضعت ليك أمام موجة من الانتقادات الشديدة، وتأكد بقاءه في منصبه حتى كأس أوروبا 2024 بعد الإخفاق في كأس العالم.

 


وقال فليك في مؤتمر صحفي قبل الإعلان عن قائمة المباريات بين اليابان وفرنسا:"من الآن فصاعدا سنلعب بالعمود الفقري لفريقنا حتى نستعيد الانتصارات".

 

وخسر المنتخب الألماني ثلاث مرات وتعادل في إحدى مبارياته الأربع الأخيرة، الأمر الذي أثار مخاوف الجماهير بشأن استضافة الفريق لبطولة أوروبا 2024، خاصة بعد خروجه من كأس العالم في دور المجموعات.

 

وأضاف فليك: "أنا إيجابي، لدينا خطة ويمكنني أن أعد بأننا مستعدون بشكل جيد. في الأسابيع القليلة الماضية سافرت إلى الكثير من اللاعبين، وتحدثنا عن المستقبل، وعن توقعاتي، وعن المستقبل”. الأدوار التي يجب على اللاعبين لعبها".

 

وتابع: "المحادثات أعطتني الثقة بأن الفريق يفهم ما يجب أن يفعله. تعالوا، وهذا مهم جدًا بالنسبة لي. كانت هناك نقطة تحول، وبدأت مرحلة جديدة. من الآن فصاعدا، نريد إشراك الجميع”. الفريق الرئيسي في المباراة".


وزادت: "الإصابات من مشاكل فليك، حيث أدى انسحاب لاعب وسط بايرن ميونخ جمال موسيالا، إلى جانب غياب مهاجم بوروسيا دورتموند الجديد نيكلاس فولكروج، إلى عودة المخضرم توماس مولر إلى المنتخب الوطني لأول مرة منذ مونديال قطر".