الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

السيطرة علي حريق بعقار في بور سعيد وإخلاء المواطنون

الجمعة 08/سبتمبر/2023 - 04:45 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت منطقة القابوطي نطاق حي الضواحي بـ محافظة بورسعيد، قبل قليل، حريق تسبب في احتجاز المواطنون داخل العقار، وعلي الفور جري اتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

السيطرة علي حريق واخلاء المواطنون احتجزتهم النيران ببورسعيد

 

وتلقت قوات الحماية المدنية بـ محافظة بورسعيد بلاغا من الأهالي يفيد باحتجازهم نتيجة اشتعال النيران وتعريض حياتهم لخطر متوقع، وعلي الفور جري الدفع بسيارتي اطفاء، وذلك لسرعة التعامل مع الحريق.


وتلقت الأجهزة الأمنية بـ محافظة بورسعيد بلاغا بالحريق، وجري علي الفور تشكيل فريق من إدارة البحث الجنائي للوقوف علي الأسباب، وتحرير المحضر الخاص بالواقعة، علي أن تتولي جهات التحقيق نظر المحضر المعروض.


وترأس العميد شريف العربي مدير إدارة الحماية المدنية فريقا مكون من المقدم أحمد يحيي رئيس قسم الإطفاء والملازم أول عبد الرحمن الغضبان، وتمكنوا من الوصول لمنطقة القابوطي خلال دقائق من البلاغ، وذلك حرصا علي حماية أرواح المواطنين.


وصل فريق الإطفاء والنيران تتصاعد من محول كهرباء تعرض للحريق وقد وصلت النيران الي تندة وأغلقت مدخل العمارة السكنية واحتجزت المواطنون داخل منازلهم وكادت أن تلتهم العقار بالمواطنين، وعلي الفور تدخل الضباط والجنود ونجحوا في اخلاء كافة السكان دون أن يتعرض احد منهم للاصابة.


وتعامل رجال الحماية المدنية ببورسعيد مع السنة اللهب المتصاعدة وتمكنوا من السيطرة عليها وذلك قبل أن تلتهم العقار والسكان، وعمل الفريق علي تبريد الأعمال بواسطة المواد الكيميائية، وذلك لضمان عدم اشتعال النيران مرة أخري أو تصاعد أدخنة قد تسبب أضرار صحية للمواطنين.