السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

هادى الباجورى: أحمد فهمى قدر يحافظ على شخصية "السفاح" طول فترة التصوير

الأربعاء 06/سبتمبر/2023 - 11:42 م
هادى الباجورى
هادى الباجورى

أشاد المخرج هادى الباجورى ، مخرج مسلسل سفاح الجيزة بأداء الفنان أحمد فهمى ، مؤكدا إنه استطاع الحفاظ على شخصيته “السفاح” ونفس الهدوء والأداء الخاص بالشخصية طوال المسلسل.

 

 وأشار المخرج هادى الباجورى ، فى لقاء مع الإعلامى شريف عامر ببرنامج “يحدث فى مصر” إلى إنه تم تغيير آخر 4 حلقات للمسلسل قبل بدء التصوير.

 

كشف الفنان أحمد فهمى عن تفاصيل مسلسله الجديد سفاح الجيزة ، موضحا إنه كان يريد منذ وقت طويل كسر قالب الكوميديا الذى عرف به.

 

وتابع فى لقاء مع الإعلامى شريف عامر ببرنامج “يحدث فى مصر”، إنه عمل وطاقم العمل على المسلسل لمدة سنتين"، مشيرا إلى أن الكوميديا يعرف عنها فى مصر إنها أسهل نوع فى التمثيل وهذا المفهوم غير صحيح.

 

وأشار إلى أن كل شخصية فى المسلسل تم وضعها فى مكانها الصحيح.

 

وكان محمد صلاح العزب مؤلف مسلسل “ سفاح الجيزة ” قد علق على بعض تعليقات الجمهور بأن الأحداث الموجودة بالمسلسل مختلفة عن الواقع، و ذلك من خلال تصريحات خاصة لموقع “ مصر تايمز ” . 

 

رد المؤلف محمد صلاح العزب على اختلاف أحداث مسلسل سفاح الجيزة عن الواقع ( خاص )

 

قال المؤلف محمد صلاح العزب في تصريحات خاصة لـ “ مصر تايمز ” :   “ أنه لم يريد الناس تتعاطف مع شخصية السفاح، و أنه لم يعطي فرصة التعاطف نهائيا،  و لكن أن يبني شخصية درامية، و أن الشخصية الدرامية لها قواعد في البناء الخاص بها، ثانيا أنه لم يريد نقل أي شئ حدث في الواقع، و في نهاية الأمر هذا مسلسل يعتمد كله على وحي خيال المؤلف، مجرد أنه يستند على قصة حقيقية، و أن المسلسل ليس عمل توثيقي عن حياة هذا الشخص تحديدا، و لكن نحن نتناول حياة أشخاص عديدة، و جرائم كثيرة و دوافع معينة من جرائم مختلفة كلها حقيقية و تم عمل خلط بينها الى أن تم عمل المسلسل، و لكن المسلسل لم يبرئ أحد و لا يعمل عمل توثيقي عن أحد ” . 

 

محمد صلاح العزب عن احتمالية وجود جزء ثاني للمسلسل

 

و أضاف محمد صلاح العزب عن احتمالية تقديم جزء ثاني للمسلسل “ أن فكرة الجزء الثاني مطروحة و لكنها تتخذ اجراءات كثيرة مثل عقود و امضاءات و أشياء أخرى كثيرة، و أنه غير مؤكد و لكنه احتمال مطروح ” . 

 

أحدث أعمال محمد صلاح العزب

و قال أيضا محمد صلاح العزب “ أنه كان من المفترض يكتب مسلسل محمد امام و لكنه اعتذر عن المسلسل لظروف متعلقة بالتحضير، و أنه لم يتواجد في رمضان القادم ” . 

 

و عن أحدث أعماله قال “ أنه سيقدم فيلم يحمل اسم مسافة السكة في مرحلة الكتابة، و مسلسل ينكون من 8 حلقات في مرحلة الكتابة أيضا ” .