السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اتحاد الكرة يهنئ محمد صلاح بالتواجد ضمن قائمة المرشحين بالكرة الذهبية

الأربعاء 06/سبتمبر/2023 - 10:37 م
محمد صلاح
محمد صلاح

وجه الاتحاد المصري لكرة القدم التهنئة والمساندة للدولى المصري محمد صلاح بعد دخوله ترشيحات الكرة الذهبية عن الموسم الماضي، بعد إعلان قائمة الثلاثين مرشحا للجائزة.

وكتب اتحاد الكرة عبر صفحته الرسمية موجها التهنئة للاعب: "تمنياتنا بالتوفيق لنجمنا وبطلنا المصري محمد صلاح في سباق الكرة الذهبية".
 

وتواجد الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي في قائمة أفضل 30 لاعباً في جائزة الكرة الذهبية للمرة الخامسة على التوالي، خاصة أن الجائزة ألغيت فى عام 2020 بسبب جائحة كورونا، ليكتب الفرعون إنجازاً تاريخياً كبيراً بعد الإعلان رسمياً عن القائمة.
 

واحتفى نادي ليفربول الإنجليزي بالنجم المصري محمد صلاح بعد إعلان الحساب الرسمي لجائزة البالون دور تواجده ضمن قائمة 30 لاعباً مرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم 2023.
 

وكتب نادي ليفربول عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": محمد صلاح في قائمة أفضل 30 لاعب في العالم"، مصحوباً بصورة الفرعون.
 

وجاءت مراكز محمد صلاح في الكرة الذهبية خلال السنوات الماضية كالتالي:

2018: المركز السادس

2019: المركز الخامس

2021: المركز السابع

2022: المركز الخامس

2023: لم يتم تحديده
 


رسمياً.. محمد صلاح ضمن قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية 2023
 

أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، مساء اليوم الأربعاء، ان النجم الدولي المصري محمد صلاح ضمن قائمة الخمسة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2023.

وتصدر قائد منتخب مصر محمد صلاح والمحترف ضمن صفوف نادي ليفربول الإنجليزي قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية 2023 بجانب الفرنسي كريم بنزيما لاعب الاتحاد السعودي.

 

وجاءت قائمة المترشحين لجائزة الكرة الذهبية تضم كلا من:

محمد صلاح (ليفربول)
يوشكو جفارديول (لايبزيج ومانشستر سيتي)
أندري أونانا (مانشستر يونايتد وإنتر ميلان)
كريم بنزيما (ريال مدريد والاتحاد)
جمال موسيالا (بايرن ميونيخ)

وتنظم مجلة " فرانس فوتبول " حفل سنوي في العاصمة الفرنسية، باريس، للكشف عن الفائزين بجوائز الكرة الذهبية للأفضل في العالم.

 

ويعد النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، والأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان السابق والمنتقل حديثاً لإنتر ميامي الأمريكي، أبرز المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية.

 

وجاءت التقارير المسربة بأن قائد منتخب مصر محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي خارج القائمة النهائية.

 

وتوج هالاند موسمه بالفوز بالثلاثية مع السيتي، كما توج هداف الدوري الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب في "بريميرليج" والأفضل في أوروبا من اختيار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

 

ويبقى الفرنسي كيليان مبابي هداف المونديال والدوري الفرنسي وأفضل لاعب في "الليج1" من بين الأسماء المرشحة لجائزة أفضل لاعب في العالم، شأنه شأن البرازيلي فينيسوس جونيور الذي يعد أفضل مراوغ في العالم ونجم ريال مدريد الأول، ومن المنتظر أن تشمل اللائحة أيضاً البلجيكي كيفن دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي ومهندس "الثلاثية التاريخية".

 

كما تترشح 20 لاعبة لجائزة السيدات، ويبقى مونديال 2023 حاسماً في اختيار الاسم الفائز، وتعد آيتانا بونماتي الفائزة بجائزة أفضل لاعبة في كأس العالم للسيدات أقوى مرشحة، إلى جانب مواطنتها سلمى بارالويلو أفضل لاعبة شابة  في البطولة.