الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

هل يفعلها فى اللحظة الأخيرة.. ساعات حاسمة فى مشوار محمد صلاح الرياضى

الخميس 07/سبتمبر/2023 - 01:00 ص
محمد صلاح
محمد صلاح

محمد صلاح .. ما زال الغموض يحيط بمصير الدولي المصري محمد صلاح نجم وهداف فريق ليفربول، خلال الأيام الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفي الذي ينتهي اليوم الخميس في الدوري السعودي.

نكشف مصير محمد صلاح قبل ساعات من غلق باب الأنتقالات بالدوري السعودي 

 

محمد صلاح .. يأتي ذلك في ظل رغبة إدارة نادي اتحاد جدة المستمرة في حسم صفقة محمد صلاح حتى اليوم الأخير من انتهاء فترة الانتقالات في بطولة الدوري السعودي.
 

محمد صلاح .. وهو الأمر الذي يقابل بحالة من الرفض الكبير من جانب إدارة ليفربول التي ترفض أي عروض لرحيل محمد صلاح، وسط تقارير تفيد بأن إدارة الريدز رفضت آخر العروض المقدمة من اتحاد جدة لضم نجمه وهدافه الأول، وتأكيدات الألماني يورجن كلوب في أكثر من مقابلة صحفية على رفضه رحيل محمد صلاح والتشديد على بقاء نجمه الأولم مع الفريق رغم الإغراءات السعودية.


محمد صلاح .. ووصل يوم السبت الماضي وفداً من نادي اتحاد جدة الى العاصمة الإنجليزية لندن للدخول في مفاوضات مباشرة مع نادي ليفربول للحصول على خدمات محمد صلاح والقيام بمحاولة حقيقية للحصول على خدمات الفرعون المتألق خلال الموسم الحالي بمستوى فني وتهديفي قوي جعله من بين اللاعبين الأفضل في البطولة الأشهر في العالم.
 

محمد صلاح .. فيما كشفت تقارير تلفزيونية أن نادي اتحاد جدة السعودي يسعى الى حسم صفقة الدولي المصري محمد صلاح إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بسبب مخاوف من انتقاله في الصيف القادم إلى الهلال أو الأهلي المهتمان أيضاً بالحصول على خدمات اللاعب.

محمد صلاح .. وقال الصحفى بين جاكوبس، في تصريحات بقناة  "CBS"، إن رغبة نادي الاتحاد في التعاقد مع محمد صلاح في الصيف الحالي قوية جدًا، بسبب عدم ضمان الفريق بأنه سيكون النادي المختار للتعاقد مع اللاعب في الموسم القادم.
 

محمد صلاح .. وأضاف جاكوبس: سيكون انتقال محمد صلاح للهلال أو الأهلي الموسم القادم محتمل، لذلك شركة الاتحاد تستعد لتقديم العرض الأخير خلال 48 ساعة، ويستعد النادي لتقديم 175 مليون جنيه استرليني وقد يصل حتى لـ 200 مليون.

 

محمد صلاح .. وتابع: أن الوفد السعودي لم يعد متفائل مثل السابق بإتمام الصفقة لكنهم لا ينوون الاستسلام، لكن إدارة شركة الاتحاد تريد حسم الصفقة بشدة خلال الصيف الحالي لأنهم متخوفين أن صندوق الاستثمار السعودي قد يفكر بنادي الهلال كبديل من أجل محمد صلاح في 2024.
 

محمد صلاح .. وأكد أن نادي ليفربول ثابت فيما يخص رفضه بيع نجمه محمد صلاح إلى الدوري السعودي للمحترفين رغم العروض الخيالية التي يتلقاها.

 

محمد صلاح .. وعلقت الصحيفة في تقرير لها عن إمكانات محمد صلاح ومدى أهميته لنادي ليفربول قائلة: " ثلاثة أشياء تبدو مؤكدة في الحياة: الموت، والضرائب، وحصول صلاح على 30 هدفًا على الأقل في جميع المسابقات في الموسم الواحد".
 

محمد صلاح .. أضاف التقرير: "قليلون بشكل استثنائي هم الذين يمكن مقارنتهم بعدد الأهداف التي يسجلها صلاح موسمًا بعد موسم، لكن أحد عناصر لعبته التي ربما يتم الاستهانة بها هو أسلوبه في اللعب ورؤيته وقدرته على العثور على التمريرة الصحيحة في الوقت المناسب".

وفيما يلي أبرز السيناريوهات المتوقعة والخاصة بمصير محمد صلاح:



رحيل صلاح عن ليفربول

 


محمد صلاح .. ويعد السيناريو صعب الحدوث هو رحيل محمد صلاح عن صفوف ليفربول، حال استسلام إدارة ناديه لضغوط نادي اتحاد جدة وإغراءاتهم المادية الصخمة، وبالتالي قبول أي عرض مالي ضخم يصل للريدز من النادي السعودي.
 

محمد صلاح .. ويأتي ذلك وسط تقارير بريطانية تشير إلى أن مسئولي اتحاد جدة سيرفعون عرضهم إلى 200 مليون جنيه إسترليني، لجعل محمد صلاح الأغلى في تاريخ بطولة الدوري السعودي.
 

بقاء محمد صلاح
 


محمد صلاح .. أما السيناريو الأقرب للحدوث هو بقاء واستمرار محمد صلاح مع ليفربول، خاصة لصعوبة تفريط ناديه في نجم وهداف الفريق الأول خلال تلك الفترة الحرجة، نظرا لصعوبة تعويضه خلال تلك الفترة، ومع انتهاء فترة الانتقالات في بطولة الدوري الإنجليزي، وهو ما أكده الألماني يورجن كلوب امدير الفني للريدز في أكثر من لقاء صحفي.

 


كلوب: الفرعون ليس للبيع

 


محمد صلاح .. وكان يورجن كلوب المدير الفني لليفربول أشار إلى أن صلاح باق مع ناديه حتى نهاية عقده. وقال مدرب ليفربول في تصريحات سابقة: "لم تكن لدي أي شكوك قط بشأن مستقبله مع النادي وتفانيه في هذا النادي، إنه لاعبنا، يريد اللعب هنا وهذا كل شيء. 
 

محمد صلاح .. ومن جانب آخر، أكد مدير أعمال محمد صلاح (رامي عباس) الأمر نفسه، وكتب على موقع اكس (تويتر سابقا) "إنه إذا كان هناك تفكير في مغادرة صلاح للفيربول هذا العام لما كان اللاعب جدد تعاقده". 

يذكر أنه في الصيف الماضي، وقّع صلاح عقداً جديداً مع ليفربول مدته ثلاثة أعوام تنتهي في يونيو 2025.