السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رسمياً.. نادي الشباب السعودي يعلن رحيل المدرب الهولندي مارسيل كايزر

الأربعاء 06/سبتمبر/2023 - 07:31 م
 مارسيل كايزر
مارسيل كايزر

أصدر نادي الشباب السعودي بيانًا رسميًا يعلن خلاله عن رحيل مدربه الهولندي، مارسيل كايزر، من منصبه بعد فسخ تعاقده بالتراضي.
 

وكان كايزر قد تولى تدريب الشباب في يوليو الماضي خلفًا للإسباني فيسنتي مورينو، قبل أن يرحل عن منصبه بعد أقل من شهرين فقط.


وفي بيان رسمي، أعلن الشباب عن رحيل كايزر عن تدريب الفريق بعد فسخ تعاقده بالتراضي، على أن يكون الأرجنتيني خوان براون بديلًا له.
 

وقال الشباب في بيانه: “أعلنت إدارة نادي الشباب المكلفة عن إنهاء العلاقة التعاقدية مع المدير الفني الهولندي مارسيل كايزر وجهازه الفني المساعد بالتراضي بين الطرفين”.
 

وواصل البيان: “ومن جهة أخرى، كلفت إدارة النادي المدرب الأرجنتيني، خوان براون، مدرب فريق درجة الشباب بالنادي، لتولي مهمة الإشارف على تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي”.
 

الجدي ربالذكر، أن كايزر كان قد أعلن عن شكوته بشأن عدم تعاقد الفريق مع صفقات جديدة قوية لتدعيم الصفوف قبل بداية الموسم الجاري 2023/2024.

 


وليد الفراج "ضاحكًا" رداً على مشجع أهلاوي: اتحاد جدة "كعبه عالي" دائمًا


 

رد الإعلامي السعودي وليد الفراج، على تصريحات أحد مشجعي النادي الأهلي،قائلا “الاتحاد كعبه عالي على الأهلي وبالتاريخ”.

 

وكانت قرعة كأس العالم للأندية التي تستضيفها مدينة جدة في المملكة العربية السعودية أسفرت عن مواجهة الأهلي الفائز من لقاء اتحاد جدة وأوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية.
 

ويدخل الأهلي بطولة كأس العالم للأندية بصفته ممثل قارة أفريقيا، بعد تتويجه ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشر في تاريخة، على حساب الوداد المغربي، كما يشارك اتحاد جدة في البطولة بوصفه ممثلًا للدولة المستضيفة.
 

وقال مشجع أهلاوي في فيديو خلال برنامج "أكشن مع وليد": "ركز في مباراة أوكلاند سيتي، حتى تصعد أولًا، ثم بعد ذلك ستلاقي الأهلي من أجل أن تعيش ليلية مثل التي عاشها الهلال في كأس العالم قبل الماضي". 

ليرد وليد الفراج في تصريحات عبر البرنامج ذاته: "أتفق معك يجب التركيز أولًا على مباراة أوكلاند سيتي، بس أن تصبح مباراة الاتحاد مثل مباراة الهلال، لا لا لا هذا لن يحدث".

 

وأضاف ضاحكًا: "الاتحاد كعبه عالي على الأهلي وبالتاريخ، وليس رأي، التاريخ يقول أي أخ ماما أتوب".

 

التقى الأهلي مع اتحاد جدة 3 مرات من قبل،مباراة واحدة فقط رسمية في بطولة كأس العالم للأندية بالدور الأول من البطولة التي أقيمت في عام 2005 في ملعب طوكيو الياباني وانتهى اللقاء بهدف دون رد لصالح اتحاد جدة.

 

كما لعب الأهلي مع اتحاد جدة في بطولة النخبة العربية للأندية عام 1995 وتلقى وقتها الفريق الأحمر الهزيمة بهدف دون رد، والمرة الثالثة والأخيرة جاءت في بطولة كأس السوبر السعودي المصري لعام 2001، وهُزم الأحمر بنتيجة 3-2.

 

ولكن بالنظر الى تاريخ الأهلي مع أوكلاند سيتي، لعب الأحمر مباراتين فقط في كأس العالم للأندية أعوام، حقق الأهلي الفوزفي المباراة الأولى بنتيجة 2-0، وفي المباراة الثانية تمكن الأهلي من تحقيق الفوز بنتيجة 3-0 .
 

قرعة كاس العالم للاندية..وجاءت القرعة الكاملة لكأس العالم للأندية كالاتي:

-الاتحاد السعودي يواجه أوكلاند سيتي

-الأهلي يواجه الفائز من الاتحاد السعودي واوكلاند سيتي في ربع النهائي

-ارواو اليباني يواجه كلوب ليون المكسيكي في ربع النهائي

-بطل أمريكا الجنوبية مع الفائز من مباراة الأهلى مع الفائز من الاتحاد السعودي واوكلاند سيتي فى نصف النهائي

-مانشستر سيتي يواجه الفائز من أوراوا وليون المكسيكى فى نصف النهائي

 

وفي حالة فوز الأهلي في مباراته الأولى (الاتحاد أو أوكلاند سيتي) سيواجه بطل كوبا ليبرتادوريس.


قرعة كاس العالم للاندية..ويبتعد نادي مانشستر سيتي عن طريق المارد الأحمر حتى المباراة النهائية، في حالة صعوده إلى نصف النهائي سيواجه بطل أمريكا الجنوبية.

 

قرعة كاس العالم للاندية..ويواجه النادي الأهلي نظيره مانشستر سيتي الإنجليزي حال وصول الفريقين لنهائي كأس العالم للأندية.