الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

لنصبه علي متابعيه بإسم الدين.. محام يكشف العقوبة المنتظرة لـ امير منير

الأربعاء 06/سبتمبر/2023 - 05:10 م
امير منير
امير منير

نجحت الأجهزة الأمنية، بـ وزارة الداخلية، في إلقاء القبض على امير منير، صاحب فيديو عمرة البدل بـ 4 آلاف جنيه 130 دولارا، للتحقيق معه في البلاغ المقدم ضده من أحد المحامين.

 

وكشف هاني سامح، المحامي ومقدم البلاغ ضد امير منير، العقوبة المنتظرة له لاتهامه بـ ارتكاب جرائم تلقي الأموال والتبرعات والدعوة دون ترخيص من وزارة الأوقاف والنصب علي متابعيه بإسم الدين.

 

العقوبة المنتظرة لأمير منير

 

وقال “سامح” في تصريحات لـ"مصر تايمز":"امير منير يقوم بالنصب علي متابعيه بإسم الدين حتي أنه يقوم بعمل اشتراك شهري لمنصاته بقيمة 500 دولار وبذلك فهو يستغل متابعيه".

 

وأضاف "سامح":"امير منير متهم بالنصب علي متابعينه وتأكد لنا ذلك بعد قيامه بتلقي أموال وتبرعات  دون ترخيص أو تفويض من وزارة الأوقاف فهو يقوم بذلك من تلقاء ذاته بالإضافة".

 

واستكمل:"بذلك فهو متهم بالنصب علي المواطنين والعقوبة المنتظرة له ستكون الحبس مدة لا تقل عن 3 سنوات.. أما النصب عن طريق تلقيه التبرعات وانشائه منصات للتربح والدعوة الخطأ للدين فذلك جنايات أمن دولة والعقوبة تكون حبسه من 5  لـ 15 سنة سجن".  

 

"الداخلية" تلقي القبض على أمير منير صاحب تطبيق العمرة البديلة 
 

وتم إلقاء القبض على امير منير بناء على بلاغ تم تقديمه من هاني سامح المحامي ببلاغ عاجل للنائب العام يتهمه بارتكاب جرائم تلقي الأموال والتبرعات والدعوة دون ترخيص من وزارة الأوقاف والنصب.

 

وطالب المحامي في بلاغه بإحالة أمير منير إلى نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق معه في استغلاله للدين، وارتكاب جرائم النصب، وتلقي الأموال والتربح وتلقي التبرعات، وتحويل الأموال للخارج لصالح تطبيقات العمرة الوهمية، فضلا عن قيامه بإنشاء صفحات دعوية تبث سمومها في عقول 8 ملايين متابع دون تصريح من الأوقاف والجهات المختصة.

 

وكان أمير منير أثار الجدل في مصر بسبب فيديو نشره على صفحته على فيسبوك، قدم فيه عرضا لتطبيق يمكن من خلاله أداء عمرة لأحد الأقارب، من المتوفين أو العاجزين، مقابل سداد مبلغ 4000 جنيه 130 دولارا.

 

ومن خلال التطبيق يقوم شخص آخر بأداء العمرة بدلا من مقدم المال، ويخرج في بث مباشر على فيسبوك وهو يدعو لصاحب العمرة.

 

وأثار التصرف غضبا واسعا في مصر، ودفع الأزهر ودار الإفتاء إلى التدخل الفوري للرد وحسم الجدل وتهدئة الغضب.

وكان مركز الفتوى العالمي التابع للأزهر الشريف قد رد على الداعية وأكد أن تعظيم شعائر الله واجبٌ على كلِّ مسلم، ويتعيّن أن يؤديها بنفسه متى كان قادرًا على أداء مناسكها، لما يحققه قصد بيت الله الحرام وزيارة سيدنا رسول الله من تعزيز التواصل الروحي، والإيمان بالله، والتعلق به سبحانه.