الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

المشدد 15 سنة لقاتل "شهيد الشهامة" بالسلام

الأحد 20/ديسمبر/2020 - 03:46 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، بمعاقبة محمود الشاذلي الشهير بـ"شندي" بالسجن المشدد 15 سنة؛ لاتهامه بقتل مقاول، عمدًا مع سبق الإصرار، بسلاح أبيض، والشروع في قتل والد المجني عليه بذات السلاح في منطقة السلام بمحافظة القاهرة.

البداية بتلقي قسم شرطة السلام إخطارًا من مستشفى السلام التخصصي، بوصول جثمان المقاول المجني عليه، وكذا وصول والده مصابًا بجرح.

وانتقل فريق من المباحث إلى المستشفى، وبسؤال الشهود، شهدوا أنه إثر ضبط أحد أصهار المتهم "شندي"، قبل الواقعة بأيام؛ لاتهامه بالإتجار في المواد المخدرة، جاء المتهم أسفل مسكن المجني عليهما، وصاح بسباب لعائلته، متوعدًا بالتعدي عليهم، وأنه حال خروج الأب وشقيق المتوفى، للأمر؛ تعدى المتهم على الأب بسلاح أبيض، قاصدًا قتله، فأحدث إصابته، وتمكن الأهالي من إبعاده عنه،باغت المتهم بعدة طعنات من الخلف، قاصدًا قتله، فسقط مغشيًا عليه.

وهدد المتهم جميع الأهالي، بقتل كل من يرشد عنه، أو يبلغ عن الأمر، أو يصور الحادث، مقررًا أنه يأخذه بثأر شخص آخر "ردد اسمه" خلال ارتكابه للجريمة.

واستجوبت النيابة العامة المتهم، فأنكر قصده قتل المجني عليه، كما أقر بإحداثه إصابته التي أودت بحياته بسبب شجار نشب بينهما، وادعى أن سببه تعدي المجني عليه على زوجته بالقول، فانتقم منه لذلك.

وبمناظرة جثمان المجني عليه، أثبتت النيابة أن وفاة المجني عليه سببها إصابة طعنية بفخذه الأيسر مزقت كامل أوعيته الدموية الرئيسية، مما أحدث نزيفًا دمويًا أدى للوفاة حدثت من الطعن بجسم صلب، كما أثبت التقرير وجود إصابات قطعية حيوية أخرى به وإصابة قطعية بوالده، حدثت جميعُها من المصادمة بجسم صلب ذو حافة حادة.