الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

صلاح يتفوق على رونالدو ويطارد ليفاندوفسكي في سباق أفضل هدافي أوروبا

الأحد 20/ديسمبر/2020 - 03:12 م
ليفاندوفسكي ومحمد
ليفاندوفسكي ومحمد صلاح ورونالدو

أشعل محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي الصراع على حصد لقب هداف الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى هذا الموسم، مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني والذي توج مؤخراً بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2020 من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وأحرز محمد صلاح "هدفين" في فوز ليفربول على كريستال بالاس بسباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما أمس بملعب "سيلهرست بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ 14 من عمر المباراة.

ويحتل محمد صلاح المركز الثاني في قائمة هدافي الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى، خلف ليفاندوفسكي صاحب الـ 17 هدفاً في الدوري الألماني "البوندزليجا"، بينما يتفوق الفرعون المصري على كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي الذي حل ثالثاً في القائمة برصيد 12 هدفاً.

ويتقاسم الثلاثي، كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، وسون لاعب توتنهام الإنجليزي، ولوين مهاجم إيفرتون الإنجليزي المركز الرابع في القائمة برصيد 11 هدفاً.

جدير بالذكر أن ليونيل ميسي نجم برشلونة، وكريم بنزيما لاعب ريال مدريد، اكتفيا بتسجيل 6 أهداف لكلاً منهما في النسخة الحالية من مسابقة الدوري الإسباني "الليجا".

وبات محمد صلاح هو أول لاعب بديل فى تاريخ نادي ليفربول بـ"البريميرليج" يساهم بتسجيل 3 أهداف بمباراة واحدة، بعدما سجل "هدفين" وصنع هدفاً وحيداً.

ويتصدر محمد صلاح قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" برصيد 13 هدفاً، متفوقاً بفارق هدفين عن مهاجم إيفرتون دومينيك كالفرت لوين ومهاجم توتنهام سون هيونج مين.