السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في ذكرى ميلاده.. أهم المحطات في حياة الراحل فؤاد المهندس

الأربعاء 06/سبتمبر/2023 - 11:06 ص
مصر تايمز

تحل اليوم الأربعاء ذكرى ميلاد الفنان القدير فؤاد المهندس، الذي يعد أحد أهم و أبرز رواد الكوميديا في مصر و الوطن العربي . 

 

في ذكرى ميلاده .. أهم المحطات في حياة الراحل فؤاد المهندس 

 

ولد فؤاد المهندس في 6 سبتمبر عام 1924 بحي العباسية في القاهرة، و كان ترتيبه الثالث في العائلة بعد أختين صفية و درية و الشقيق الرابع سامي، و كان والده يعمل عالم لغوي، و كان في منزلهم حرص دائم على اللغة العربية التي أتقنها من خلال أبيه، فكان والده هو صاحب الفضل الأول في تنمية موهبته الفنية، و قد ورث عنه خفة الدم و حضور البديهة الذي ميزه في مشواره الفني . 

 

 

نشأة فؤاد المهندس

 

التحق فؤاد المهندس بكلية التجارة  و بعدها انضم لفريق التمثيل بالجامعة، و شاهد الفنان نجيب الريحاني و أعجب به في مسرحية “ الدنيا على كف عفريت ”، و قرر فؤاد الانضمام الى فرقته المسرحية لعل و عسى يحظى بأحد الأدوار الا أنه لم يساعده كثيرا، و بعدوفاة الريحاني انضم لفرقة ( ساعة لقلبك )، و كانت هذه بدايته مع التمثيل . 

 

 

 

المشوار الفني لفؤاد المهندس 

 

قدم فؤاد المهندس العديد من الأعمال السينمائية كان أهمها و أشهرها “ أرض النفاق ”،   “ أخطر رجل في العالم ”،  “ شنبو في المصيدة ”،  “ العتبة جزاز ” . 

 

 

أعمال فؤاد المهندس بالمسرح

 

قدم فؤاد المهندس العديد من المسرحيات أشهرها “ هالة حبيبتي ”،  “ سيدتي الجميلة ”،  “ أنا و هو و هي ”،  “ حالة حب ”،  “ سك على بناتك ” . 

 

 

وفاة فؤاد المهندس 

توفي فؤاد المهندس في 16 سبتمبر عام 2006 عن عمر ناهز 92 عام أثر اصابته بأزمة قلبية مفاجئة بمنزله في الزمالك .