السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الإسكان الإجتماعي تحذر من الإعلان الـ18: ما نشر على السوشيال ميديا غير صحيح

الثلاثاء 05/سبتمبر/2023 - 11:09 م
مصر تايمز

كشفت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أن الإعلان الأخير لوحدات الإسكان الاجتماعي شمل 23 ألف وحدة سكنية قدم عليها قرابة 200 ألف شخص وهذه بمثابة شهادة ثقة.


وقالت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن المستهدف من وحدات الإسكان الاجتماعي هم المستحقين مع مراعاة مستويات الدخل والمتغيرات الاقتصادية. 


وأوضحت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أن آخر سقف في الإعلان الأخير 7 آلاف جنيه للأعزب و10 آلاف للأسرة.


وأشارت إلى أن الإعلان الـ 18 لم يتم الإعلان عنه حتى الآن، وكل ما هو منشور على السوشيال ميديا غير صحيح، والصندوق يتولى الإعلان فور الطرح
واستطردت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أن الصندوق انتهى من تنفيذ 650 ألف وحدة وهناك 220 جاري تنفيذها وسيتم استكمال العدد إلى مليون وحدة سكنية. 


وأردفت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أنه سيتم تسليم وحدات الإعلان الـ 14 بداية من أبريل المقبل.
وأضافت أن الإعلان العاشر يتبقى فيه وحدات قليلة جدا ربما لا تصل إلى 7 آلاف سببها تعثر المقاولين، مؤكدة أنه لا يتم استلام الوحدات إلا بعد الانتهاء من تنفيذها على أكمل وجه
ولفتت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إلى أن أسعار الوحدات الجديدة لن تكون بنفس أسعار الإعلان السابق، مشيرة إلى أن دعم الفوائد الذي تحملته الدولة بلغ 130 مليار جنيه ودفعته للبنوك وهو نظير فوائد الـ 7%.


وأكدت أن تكلفة الوحدات السكنية زادت بنسبىة 30 % والدولة ملتزمة بتسليمها كما هي موجودة في كراسة الشروط، موضحة أن حجم الاستثمار بمشروعات الإسكان الاجتماعي بلغ 400 مليار جنيه.