الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

المنتخب الفرنسي يستبعد لاعب مسلم من أصل عربي بسبب عبارة "الله عظيم"

الثلاثاء 05/سبتمبر/2023 - 07:47 م
إنزو ستيرنال
إنزو ستيرنال

قرر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم استبعاد لاعب نادي مارسيليا من منتخب تحت الـ16 عاما، بسبب احتفاله بعبارة "الله عظيم" التي كتبها على قميصه الداخلي.
 

المنتخب الفرنسي يستبعد لاعب مسلم من أصل عربي بسبب عبارة "الله عظيم"

 

وكشف إنزو ستيرنال الذي يعد أحد المواهب الكروية الفرنسية، عن عبارة "الله عظيم" على قميصه الداخلي خلال احتفاله بأحد أهدافه مع منتخب الناشئين.
 

وبحسب موقع "دي زد فوت" الرياضي، فإن مسؤولي منتخب فرنسا تحت الـ16 عاما، برروا طرد اللاعب الشاب ذي الأصول الجزائرية بأسباب تتعلق بالسلوك خلال مشاركته في بطولة مونتايغو الدولية، في أبريل الماضي.
 

وأضافت أن هذا الاستبعاد قد يجعل ستيرنال يتوجه إلى اختيار المنتخب الجزائري بدلا من الفرنسي، لكون أمه من أصول جزائرية، إذ تنحدر من ولاية ميلة شرقي البلاد.

 

تقارير: كاف يفسخ تعاقده مع شبكة قنوات "بي إن سبورتس"


 

كشفت تقارير صحفية عن قيام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بفسخ تعاقده مع شبكة قنوات بي إن سبورتس من طرف واحد، على الرغم من ارتباطه بعقد لمدة 12 عام بداية من 2017.

ووفقاً لشبكة "BBC" العالمية فإن "كاف" قام بهذه الخطوة نظراً لوجود بعض الانتهاكات من جانب بي إن سبورتس لبنود العقد المتفق عليه بين الطرفين.

 

ويذكر أن الاتحاد الإفريقي وقع عقداً من "بي إن سبورتس" في 2017 ويمتد حتى 2028 بقيمة مليار دولار.

 

واعترفت شبكة "بي إن سبورتس" بوجود بعض المشاكل التي أثرت بالسلب على التزامها ببنود العقد، لكنها طلبت التواصل مع الاتحاد الإفريقي للوصول إلى حل ودي يرضي الطرفين، وفي حال لم يستجيب الاتحاد الإفريقي سيتم رفع دعوى قضائية والمطالبة بالحصول على تعويضات نتيجة فسخ العقد من طرف واحد.


 


رسمياً .. إقالة مدرب منتخب إسبانيا للسيدات


 

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم إقالة خورخي فيدا المدير الفني لمنتخب إسبانيا للسيدات، وتقدم الاتحاد الإسباني بالاعتذار لكل من الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الأوروبي ولكل لاعبي كرة القدم خاصة لاعبات المنتخب الإسباني والإنجليزي والجمهور في كل أنحاء العالم بسبب السلوك غير المقبول من رئيس الاتحاد لويس روبياليس.


ويأتي ذلك بعد إعلان الجهاز الفني بالكامل لمنتخب سيدات إسبانيا استقالته احتجاجا على وجود لويس روبياليس كرئيس للاتحاد الإسباني لكرة القدم.


وأشار الجهاز الفني في بيانه الجماعي إلى أن جميع أفراده قد تجمعوا باستقالة جماعية فيما عدا المدير الفني خروخي فيلدا.
 

البيان أيضا أدان تصرفات روبياليس وإجبارهم على الجلوس في الصف الأمامي لإظهار دعمهم للرئيس في جين أنهم لم يفعلوا ذلك بالإضافة إلى الإزعاج المتمثل في حضور اجتماع يوم 25 أغسطس والذي حدث فيه أيضا حدث مؤلم بشكل خاص للجهاز الفني.
 

وأصدرت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم السبت بيانا رسميا تم الإعلان فيه عن إيقاف لويس روبياليس مؤقتا لـ90 يوما عن مزاولة جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم وذلك في ظل أزمته المثارة مع جينيفر هيرموسو لاعبة إسبانيا.
 

وأوضح فيفا أنه كذلك يمنع روبياليس من الاتصال بهيرموسو أو محيطها سواء عن طريقه أو طريق أي طرف ثالث.
 

كما تم منع مسؤولو وموظفو الاتحاد الإسباني من الاتصال بهيرموسو أو محيطها سواء عن طريقه أو طريق أي طرف ثالث.
 

وأكد فيفا في بيانه أنه لن يتم تقديم أي معلومات أخرى لحين نهاية التحقيقات الجارية.