الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

وزيرة التخطيط: الدولة المصرية أنفقت 9 أضعاف ما كانت تنفقه عام 2014

الثلاثاء 05/سبتمبر/2023 - 12:12 م
وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

قالت الدكتورة هالة السعيد ، وزيرة التخطيط إنه مع كل زيادة سكانية يزيد الطلب على الغذاء ، وعلى الرغم من جهود الدولة المصرية خلال السنوات الماضية لتعزيز الموارد الغذائية إلا أن الزيادة السكانية نتج عنها استيراد كميات من الغذاء مع انخفاض نصيب الفرد من المياه.

وتابعت خلال كلمة لها بفعاليات المؤتمر العالمي الأول للصحة والسكان والتنمية، أن الدولة المصرية أنفقت 9 أضعاف ما كانت تنفقه عام 2014.

 

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي فعاليات المؤتمر العالمي الأول للصحة والسكان والتنمية،  والذى تنظمه مصر خلال الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر 2023 بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

ويأتي المؤتمر كتجديد لالتزامات مصر الدولية تجاه القضايا السكانية، وتأكيدا على جهودها المبذولة في تحقيق الاستفادة القصوى من عائدها الديموغرافى، كما سيكون بمثابة منصة تحاورية عالمية للخبراء وصانعي السياسات والباحثين والممارسين لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات ومناقشة العلاقات المتغيرة والمتداخلة بين الصحة والسكان والتنمية.

 

ويعكس المؤتمر اهتمام الدولة المصرية بملف السكان ، ووضع خطط واقعية للارتقاء بجودة حياة الإنسان. ومن المتوقع أن ينتج عنه توصيات وقرارات هدفها تحسين جودة حياة المواطن المصري من خلال الاهتمام بالرعاية الصحية والاجتماعية.

 

ويتضمن المؤتمر 65 جلسة حوارية يشارك بها 270 متحدثا من المصريين والأجانب.