الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

وزير الصحة: الدولة لا تتدخل فى عدد الأفراد لكل أسرة فهى حرية

الثلاثاء 05/سبتمبر/2023 - 10:49 ص
وزير الصحة
وزير الصحة

قال الدكتور خالد عبد الغفار ، وزير الصحة ، أن الزيادة السكانية عبء شديد على الموارد الاقتصادية ، موضحا أن مصر مرت بظروف وتحديات كبيرة أثرت على النمو الاقتصادى والخدمات الصحية، مشيرا الى أن عدد سكان مصر وصل إلى 105 مليون نسمة ، والدولة لا تتدخل فى عدد الأفراد لكل أسرة فهى حرية، موضحا أن كل 100 مواطن مصرى ينفق على 61 مواطن . 

 

وأضاف خلال فعاليات المؤتمر العالمي الأول للصحة والسكان والتنمية، أن التحدى الأصعب هو قدرة الفرد على الإسهام الإيجابى فى خدمة المجتمع ، مؤكدا أن الزيادة السكانية هى قضية شعب ووطن ومصير. 

 

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي فعاليات المؤتمر العالمي الأول للصحة والسكان والتنمية،  والذى تنظمه مصر خلال الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر 2023 بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

ويأتي المؤتمر كتجديد لالتزامات مصر الدولية تجاه القضايا السكانية، وتأكيدا على جهودها المبذولة في تحقيق الاستفادة القصوى من عائدها الديموغرافى، كما سيكون بمثابة منصة تحاورية عالمية للخبراء وصانعي السياسات والباحثين والممارسين لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات ومناقشة العلاقات المتغيرة والمتداخلة بين الصحة والسكان والتنمية.

 

ويعكس المؤتمر اهتمام الدولة المصرية بملف السكان ، ووضع خطط واقعية للارتقاء بجودة حياة الإنسان. ومن المتوقع أن ينتج عنه توصيات وقرارات هدفها تحسين جودة حياة المواطن المصري من خلال الاهتمام بالرعاية الصحية والاجتماعية.

 

ويتضمن المؤتمر 65 جلسة حوارية يشارك بها 270 متحدثا من المصريين والأجانب.