الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

أحمد الصحيفي في حوار لـ "مصر تايمز": تجربتي مع نادى مكادي أصعب من الجونة.. وسننافس علي الصعود للممتاز.. ومفاوضات بيع النادى لمستثمر سعودى لم تكتمل حتى الآن

الإثنين 04/سبتمبر/2023 - 05:38 م
أحمد الصحيفي
أحمد الصحيفي

تحدث أحمد الصحيفي، رئيس نادي مكادي، في حوار مع "مصر تايمز" عن سعادته الكبيرة بتأهل الفريق لدوري المحترفين الموسم المقبل، بعد مجهود كبير للاعبين والجهاز الفني في الموسم الحالي.

 

وجاء نص الحوار كالآتي:


-ما رأيك في دوري المحترفين ؟


بالتأكيد دوري المحترفين شئ جيد ومن المفترض كان أن يطبق منذ سنوات، لأنه سيفرز فرق قوية و لاعبين مميزين.

 

-هل دوري المحترفين سيفيد اللاعبين أم لا؟

 

بالتأكيد سيفيد جميع اللاعبين وسوف نجد أكثر من 12 فريق لديهم هدف الصعود و سيعود عليهم بالإفادة الفنيه والمادية.

 

-هل يوجد إنقسام بين الأندية بسبب دوري المحترفين؟

 

الأزمة تكمن في نظام المسابقة بالنسبة لتعديل نظام الصعود لثلاث فرق مباشرة ،فأصبح الاول و الثاني يصعدوا مباشرة والثالث يقوم بالتصفيه مع اوائل المجموعات الثلاث بدوري القسم الثاني ب وهبوط 6 فرق من دوري المحترفين، وبالتأكيد ذلك سيظلم كثير من الفرق، بالإضافة إلى إنه سيقام من دور واحد، ثم سيكون هناك عدم توافر عنصر تكافئ الفرص علي حسب نتيجه القرعة.

 


-هل الأنديه الشعبية ستتعرض للظلم أم لا بدوري المحترفين ؟

 

لا أرى ذلك ، لأنه من المفترض أن يتم الاهتمام بالأندية الشعبية ، فهي التي تقدم شكلاً وروحاً لمبارايات الدوري والتنافس بين الفرق، فا يجب الاهتمام بها ودعمها مادياً من المسوؤلين عن الرياضة في مصر، ولكنها لن تتعرض للظلم بدوري المحترفين.

 

-ماذا عن آخر استعدادات نادي مكادي لدوري المحترفين ؟


نحن بحمد الله بدأنا تدريبات واستقتطبنا لاعبين جيدين ومازلنا نراقب بعض اللاعبين ، وخوضنا مباراة وديه أول أمس وتمكنا من الفوز بسداسية نظيفة و كانت تجربة مفيدة.

 

-آخر مستجدات مفاوضات بيع نادي مكادي لمستثمر سعودي؟

 

بالفعل، من فتره كان هناك نية لبيع نادى مكادي وتم عقد مفاوضات مع مستثمر سعودي، ولكن حتى الآن لم يتم الاتفاق بشكل نهائى على الأمر.

 


-طموح نادي مكادي في المحترفين بعد صعود الفريق مباشرة بعد أول سنه من إقامه المسابقة؟


طموحنا الدائم هو تحقيق الصعود، وحتي الآن تمكنا من تحقيق نسبة نجاح 100%، وبالتأكيد دوري المحترفين سيكون صعب و لكن أيضا هدفنا الصعود.


-ما سبب غياب نادي مكادي عن الميركاتو الصيفي رغم قرب معاد بداية دوري المحترفين ؟

 

-لم نغيب عن الميركاتو الصيفي بل تأخرنا قليلا و بالفعل تعاقدنا مع لاعبين هذه الفترة و سنواصل دعم الفريق بالصفقات.

 

-هل سيسافر الفريق إلي معسكر كما تردد أم لا ؟

 

الفريق سيسافر للقاهرة لإقامة معسكر يوم الأحد المقبل ويستمر لمدة اسبوع خاصة مع قرب موعد بداية الدوري وسيكون أول مباراة لنا في مواجهة فريق النجوم.

 

-حدثنا عن تجربه نادي مكادي و الفرق بينها وبين تجربه نادي الجونة السابقة لك؟


تجربة الفريقين جميلة ولكن تجربة نادي مكادي كانت أصعب، وكل تجربة كان لها ظروفها من مميزات وعيوب، فتجربتي مع نادي الجونة كانت هي البداية لي وكنت أحتاج إلي خبرات ولكن نظام الصعود كان أسهل بكثيرعن الآن، أما تجربتي مع نادي مكادي اكتسبت فيها خبرات كثيرة وكان نظام الصعود أصعب بسبب وجود ترقي علي مستوي المناطق بالقسم الرابع بالإضافة لترقي المحترفين، فمن عيوب نظام الترقي أن الفريق إذا لم يوفق فى مباراة ما سيكون خارج حسابات الصعود للدرجة الأعلي.