الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

كبير الأثريين: تطوير القاهرة التاريخية يتم بخطة مدروسة.. والدولة لا ترمّم آثارها على أسس عقائدية

الإثنين 04/سبتمبر/2023 - 10:44 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور مجدي شاكر كبير الأثريين بوزارة الآثار والسياحة، إن الدولة تنفذ عدة مشروعات ستغير وجه السياحة على مستوى العالم أجمع.

 

كبير الأثريين: تطوير القاهرة التاريخية يأتي ضمن خطة مدروسة.. والدولة لا ترمّم آثارها على أسس عقائدية

 

وأضاف مجدى شاكر، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أن الدولة خلال السنوات الأخيرة الماضية تنفذ العديد من المشروعات العملاقة التي ستضع مصر في مقدمة الدول السياحية على مستوى العالم، ومن بين هذه المشروعات، مشروع مسار العائلة المقدسة الذي شارف على الانتهاء، ومنطقة سانت كاترين التي تمثل حالة خاصة تجمع كل أنواع السياحة سواء روحية أو بيئية أو استكشافية وغيرها.

 

وأشار كبير الأثريين بوزراة السياحة والآثار، إلى أن المشروعات المهمة وهو مزار "آل البيت"، مثمنًا طريقة تخطيط الدولة في هذا الصدد، مضيفًا إن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي فعاليات افتتاح مسجد السيدة نفيسة مع سلطان البهرة.

 

وأكد "شاكر" على أن وزارة الآثار والسياحة خلال حضور الرئيس أوصلت رسالة مهمة بأن الدولة لا ترمّم آثارها على أسس عقائدية أو دينية، لكنها تولي اهتماما بصناعة السياحة على نحو صحيح.

 

وأوضح كبير الأثريين أن مشروع تطوير القاهرة التاريخية، يأتي ضمن خطة مدروسة ومعدة مسبقًا لتطوير الأماكن الآثارية بما لا يخل برونقها، مؤكدًا أن العاصمة كانت قد وصلت إلى مرحلة مترهلة، مؤكدا أن قرارات وإجراءات الدولة في هذا الإطار جاءت في توقيتها الصحيح.