الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

50 يومًا من التطاول على شرطي إلى مد أجل الحكم.. التسلسل الزمني لـ"طفل المرور"

الأحد 20/ديسمبر/2020 - 01:55 م
طفل المرور وأصدقائه
طفل المرور وأصدقائه

متطاولًا على فرد شرطة ضاربًا بالآداب العامة عرض الحائط، ظهر علينا الطفل أحمد أبو المجد الشهير بـ"طفل المرور"، للمرة الأولى عبر فيديو تداوله رواد منصات التواصل الاجتماعي شهر أكتوبر السابق، ومنذ ذاك الوقت توالت أزماته التي تجددت بعد ظهور 4 مقاطع فيديو للطفل وهو يسيء لرجال الشرطة.

50 يومًا كانت كفيلة لحسم القضية التى أثارت غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعى والسوشيال ميديا، فخلال أقل من شهرين تم التحقيق مع الطفل وإحالته للجنح التي حددت جلسة 27 ديسمبرالجاري للنطق بالحكم.

وفي هذا التقرير، يرصد "مصر تايمز" التسلسل الزمني لقضية "طفل المرور".

بتاريخ 30 أكتوبر، انتشر على مواقع التواصل الإجتماعى مقطع فيديو لطفل يقود سيارة، بدون رخصة، وعندما استوقفه رجال المرور رد قائلًا موجها حديثه لهم "ماعيش رخصة وماتمسكنيش كده وفين كمامتك"، وحاول الطفل الهرب من رجل المرور عندما استوقفه لسواقته دون رخصة .

بتاريخ 31 أكتوبر، أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بالتحقيق في واقعة الفيديو الذي تم تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يظهر فيه طفل يقود سيارة ملاكي بدون رخصة قيادة ويتعدى بالقول على أحد رجال المرور.

جاء ذلك بعدما رصدت "وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام" تداولًا واسعًا لمقطع مصوَّر لطفل يقود سيارة استوقفه فرد شرطة بالإدارة العامة للمرور لسؤاله عن تراخيص السيارة والقيادة، وقد أساء الطفل إليه وتعدى عليه، وبعرض الأمر على النائب العام أمر بالتحقيق في الواقعة واتخاذ اللازم قانونًا.

بتاريخ 1 نوفمبر، تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك" مقطع ڤيديو جديد يظهر الطفل أحمد أبو المجد، وهو يسيئ لرجل مرور آخر بذات السيارة المستخدمة في الواقعة الأولى.

بتاريخ 2 نوفمبر، ظهر طفل المعادى المعتدى على شرطى المرور بعد إخلاء سبيله بساعات، فى فيديو بث مباشر على إحدى وسائل التواصل الإجتماعى، ومعه عدد من زملاءه فى تعليقات تحتوى على شتائم وألفاظ خارجة حيث تضمن الفيديو شتائم لكا من علق على البث المباشر لهم بأى انتقادات.
 
بتاريخ 3 نوفمبر، أصدر المستشار أبوالمجد عبد الرحمن أبو المجد، نائب رئيس محكمة الاستئناف بمحكمة استئناف الاسماعيلية، والد الطفل أحمد المعروف باسم طفل المرور، بيان اعتذار لجموع الشعب المصري بكافة طوائفه عما بدر من نجله.

وقال أبو المجد: "حضرت اليوم لديوان عام وزارة العدل المستشارأبوالمجد عبد الرحمن ابوالمجد نائب، رئيس محكمة الاستئناف بمحكمة استئناف الاسماعيلية والد الطفل "أحمد" ورغبت ومن قلب جهة عملي التي اتشرف بالانتماء اليها ديوان عام وزارة العدل أن أتقدم باعتذار لجموع الشعب المصري بكافة طوائفه عما بدر من نجلي سواء في واقعة التعرض بالإيذاء باللفظ لرجل من رجال الشرطة أثناء قيادته سيارة دون ترخیص أوعما نشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي من مادة مصورة تتضمن ما ردده نجلي من عبارات بذيئة أرفضها تماما سيما وقد انطوت على عبارات تشي انه فوق المحاسبة وهو الأمر الذي أرفضه تماما".

بتاريخ 5 نوفمبر، تسلمت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية تقرير الطب الشرعي الخاص بالمعامل المركزية وتحاليل المخدرات لطفل المرور أحمد أبو المجد، و4 من أصدقائه، والذي أثبت تعاطيهم مخدر الحشيش.

بتاريخ 5 ديسمبر، أمرت النيابة العامة، بإحالة الطفل أحمد أبو المجد، طفل المرور إلى محكمة الجنح؛ لاتهامه بالتعدي على شرطي، جاء ذلك بعد تجديد إيداعه 15 يوما في دار الرعاية.

بتاريخ 6 ديسمبر، قررت محكمة جنح الطفل المنعقدة بمحكمة الأميرية، برئاسة المستشار إسلام نجيب، تأجيل أولى جلسات محاكمة "أحمد أبو المجد" في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"طفل المرور".

بتاريخ 9 ديسمبر، قررت نيابة جنوب القاهرة، إحالة طفل المرور و3 من أصدقائه إلى محكمة جنح الطفل بتهمة تعاطي المخدرات، بعد ثبوت تعاطيه مخدر الحشيش بموجب تحليل المخدرات أمام مصلحة الطب الشرعي.

بتاريخ 20 ديسمبر، حجزت محكمة جنح الطفل المنعقدة بمحكمة الأميرية، برئاسة المستشار إسلام نجيب، ثاني جلسات محاكمة طفل المرور و3 آخرين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"طفل المرور"، إلى جلسة 27 ديسمبر؛ للنطق بالحكم.