الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

محمد الباز يناشد بالبحث عن والدة الطفل رحيم ويطالبها بالعودة

الأحد 03/سبتمبر/2023 - 11:01 م
مصر تايمز

استعرض الإعلامي الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، منشور يرجع إلى رامي الجبالي، مؤسس مبادرة أطفال مفقودة، قائلا: "رامي كتب قصة إنسانية صعبة جدا بطلها طفل إسمه رحيم والدته تركته وحيدا".

 

وقال خلال برنامجه "آخر النهار"، المذاع على قناة "النهار"،: "الحكاية بدأت عندما تركت سيدة الطفل رحيم بمفرده لسيدة آخرى قائلة: هسيبه معاكي وهرجع أخده، ولكنها لم تعد مرة آخرى.

 

وأضاف الباز مستعرضا ماكتبه الجبالي،: "الطفل عاش مع هذه السيدة فترة بحثوا خلالها عن والدته كثيرًا لكن دون فائدة، والآن رحيم كبر وتعلق بالسيدة التي يعيش معها، ولكنه كثيرًا ما يسمع أنه يبحثوا عن أهله لذلك لا ينام قبل أن تنام السيدة التي يعيش معاها".

 

وتابع: "رحيم نفسه يتعلم وأصبح في سن الالتحاق بالدراسة ولكن ليس له شهادة ميلاد، موضحا أن السيدة التي يعيش معها بسيطة وليس لها مصدر رزق وكبيرة في السن، وعندما ذهبت لعمل محضر قسم الشرطة طلبوا أن يظل معها لحين العثور على أهله. 

 

وأشار الباز إلى أنه بعد منشور رامي الجبالي، ومطالبته المسئولين بالتدخل، تواصل معه بالفعل خط نجدة الطفل، والمجلس القومي للطفولة بحوالي ساعة من نشره.

 

وناشد محمد الباز قائلا: "ابحثوا عن والدة رحيم يمكن لما حد يشوف الولد يوصل لاهله صيخ الأمور وصلت لنقطة كويسة ولكن الطفل مش أفضل حل له إن يتم وضعه في ملجأ وأمه عايشة، مناشدا والدة الطفل رحيم بالعودة لطفلها وانتشاله من حياة الملاجئ.