الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ماذا قدم نادي النصر في الدوري السعودي حتى الآن..؟

الأحد 03/سبتمبر/2023 - 07:47 م
النصر
النصر

بدأ نادي النصر السعودي بتعديل مساره تدريجياً في بطولة دوري روشن السعودي بعد البداية الغير مرضية لجماهير العالمي والهزيمة في الجولتين الأولى والثانية.

 

ماذا قدم نادي النصر في الدوري السعودي حتى الآن

 

ولعب النصر 5 مباريات حتى الآن في بطولة الدوري، وتلقى الهزيمة في مواجهتين أمام كل من الاتفاق بنتيجة 2/1 والتعاون بهدفين دون رد، قبل أن تبدأ مهمة تصحيح المسار بتحقيق فوز عريض على الفتح بخماسية نظيفة في إطار منافسات الجولة الثالثة من الدوري السعودي.

 

ونجح فريق النصر السعودي في تحقيق الفوز الثاني على التوالى بعدما ضرب الشباب بأربعة أهداف دون رد، وواصل العالمي نتائجه الرائعة بالفوز على الحزم بنتيجة خمس أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي.

 

النصر

 

ويحتل النصر السعودي المركز السادس في جدول ترتيب الدوري برصيد 9 نقاط، وتمكن الفريق من هز شباك الخصوم في 15 مناسبة، بينما تلقت شباكه 5 أهداف.

 

وأستطاع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المحترف ضمن صفوف نادي النصر السعودي، تحقيق الأرقام القياسية في الدوري السعودي، بعدما سجل هدف وصنع هدفين أمام الحزم في المباراة التي أنتهت بنتيجة (5-1)، ضمن الجولة الخامسة من البطولة المحلية.

 

وأصبح كريستيانو رونالدو أول لاعب في تاريخ الدوري السعودي يساهم في 10 أهداف خلال أول 5 جولات، حيث أنه سجل 6 أهداف وصنع 4 أخرين، وتبلغ مساهماته التهديفية بـ 70% من أهداف النصر.

 

وتربع الدون على عرش صدارة هدافي الدوري السعودي برصيد 6 أهداف، بجانب تصدره لأكثر لاعب قدم تمريرات حاسمه (4)، متساويا مع زميله عبد الرحمن غريب.

 

ورفع هدف الدون في مرمى الحزم رصيده التهديفي إلى 850 هدفا في مسيرته الاحترافية مع الأندية والمنتخب، وخاض كريستيانو 20 مباراة مع النصر، سجل خلالها 20 هدفا، وقدم 6 تمريرات حاسمة.

 

ومن جانب آخر، أعلنت رابطة الدوري السعودي عن فوز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة لاعب شهر أغسطس في دوري المحترفين للموسم الجاري.


وتنافس أربع لاعبين على جائزة الأفضل في شهر أغسطس بالدوري السعودي وهم: البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي، والجزائري رياض محرز المنضم لصفوف الأهلي السعودي.

 

بجانب الثنائي مالكوم لاعب الفريق الأول بنادي الهلال السعودي، وكورنادو لاعب الاتحاد السعودي.