الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

صحة كفر الشيخ: مناقشة الوضع الصحي بالمستشفيات والخطط المستقبلية لرفع مستوى الأداء

الأحد 03/سبتمبر/2023 - 05:55 م
مصر تايمز

ناقشت الدكتورة الهام محمد، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ،  الوضع الصحي في المستشفيات، من حيث توافر التجهيزات والكوادر البشرية اللازمة، سواء من الفريق الطبي أو الفرق المساعدة، كما ناقشت الإنجازات التي تم تحقيقها في الفترة الماضية ، والخطط المستقبلية لرفع مستوى الأداء في المستشفيات وتحسين الخدمة المقدمة للمرضى.

 

جاء ذلك خلال احتما عقدته وكيل الوزارة ، حضره مديري المستشفيات العامة والمركزية والنوعية على مستوى المحافظة، والدكتورة سماح جاد، مدير عام الطب العلاجي، والدكتور محمد عمر، مدير إدارة المستشفيات، والدكتور محمد عباس، مدير الرعاية الحرجة والعاجلة، والدكتور محمود العطار، مدير إدارة الحميات.

 

أكدت وكيل الوزارة، أن الاجتماع جاء في إطار متابعة مستجدات الوضع الصحي، والعمل على تذليل العقبات التي تواجه الفريق الصحي، بهدف الوصول إلى المستوى المرجو للخدمات الصحية داخل محافظة كفر الشيخ.

 

كما نظمت إدارة التدريب بالتعاون مع نقابة الصيادلة بكفر الشيخ دورة تدريبية للصيادلة حديثي التعيين بوزارة الصحة، شملت الدورة التدريبية الصيادلة الجدد الذين تم تعيينهم في وحدات ومستشفيات مديرية الشئون الصحية، وتركزت موضوعات الدورة في التدريب على المهام الإدارية ومهام الصيدلي داخل المنشأة الصحية.


وحاضر في الدورة كل من الدكتورة منال شريف، مدير مراقبة العهد، والدكتورة إيمان ظريف، مدير التفتيش الصيدلي، والدكتور أحمد زايد، مدير المخازن، والأستاذ وائل محمد، مدير الوحدة الحسابية.


جاءات هذه الدورة في إطار حرص مديرية الشئون الصحية على رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطن، من خلال تطوير ورفع كفاءة الفريق الطبي فنياً وإدارياً.