السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"جحود الأبناء".. مدير تضامن بورسعيد: إيداع المهندس المسن الذي ألقاه أولاده بالشارع دار رعاية

الأحد 03/سبتمبر/2023 - 12:18 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

وجه فراج حافظ وكيل وزارة التضامن الإجتماعي، أمس الأحد، بتشكيل فريق من التدخل السريع، لسرعة توفير حياة كريمة لـ المهندس بلا مأوي بشوارع مدينة بورفؤاد، وذلك بعد نشر استغاثة المُسن عبر من جحود ابناءه بعدما القوه وسط الفئران والقوارض والأبراص بالشارع.

 

"جحود الأبناء".. مديرية تضامن بورسعيد: إيداع المهندس المسن الذي ألقاه أولاده بالشارع دار رعاية

 

وكشف فراج حافظ في تصريحات لـ مصر تايمز، أن مديرية تضامن بورسعيد رصدت استغاثة المُسن عبر صفحات التواصل الإجتماعي واستجابت علي الفور لتوفير حياة كريمة له، وتم تكليف فريق بالتعامل مع حالته، وتوجه الفريق إلي مكان تواجده بالشارع، وجري إتخاذ كافة الإجراءات.


وأكد وكيل وزارة تضامن بورسعيد، أن المُسن محمد غراب وهو رجل علي المعاش، وتم انهاء جميع الإجراءات له من أجل أن يحيا حياة كريمة، وتم إيداعه بدار المبرة للمسنين بـ محافظة بورسعيد، وذلك تنفيذًا لطلبه، وعلق: الراجل طلب دار في بورسعيد واحنا وافقنا علشان يكون مستريح.


وأشار فراج حافظ، انه بالرغم من أن هناك اجراءات لدخول الدار، إلا أن فريق التدخل السريع قد نفذ التعليمات سريعا وقام الإيداع وانقاذ المشرد حتي لا ينام يوما واحدًا بالشارع، علي أن يتم انهاء الاجراءات بعد ذلك، وعلق: المهم عندنا بيكون أن ميبقاش في حد مشرد في شارع ولا حد مس متوفرله الحياة الكريمة.


وكشف وكيل تضامن بورسعيد، أن المُسن جري تقديم الخدمات الأولية له من نظافة وتجميل وتأهيل، وأصبح في مكان آمن داخل دار مبرة المُسنين، وسط يُوفر له المأكل والمشرب والعلاج والترفيه بالمجان، وسط يحيا حياة كريمة في بيئة نظيفة، ووسط جو يشبه الأسرة لا يشعر فيه بالغربة.


يذكر أن مديرية التضامن الإجتماعي بـ محافظة بورسعيد قد نجحت خلال الأشهر الماضية في توفير حياة كريمة لـ الآلاف من الحالات، وذلك لما تقوم به من جهود في مجالات متعددة، تستهدف الفئات الأولي بالرعاية.