الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم..برشلونة يستضيف أوساسونا بالليجا..محمد صلاح يقود ليفربول ضد أستون فيلا..وقمة نارية بين نانشستر سيتي وأرسنال بالدوري الإنجليزي..ومرموش فى مهمة جديدة مع فرانكفورت ضد كولن

الأحد 03/سبتمبر/2023 - 11:46 ص
ليفربول
ليفربول

خريطة مباريات اليوم..يقام اليوم الأحد الموافق 3 من سبتمبر العديد من المباريات الهامة في مختلف المسابقات، وجاء أبرزها قمة نارية بين أرسنال ضد مانشستر يونايتد، فيما يواجه ليفربول نظيره أستون فيلا، اليوم في الدوري الإنجليزي، وبرشلونة يتحدى أوساسونا الليلة في الدوري الإسباني، بجانب لقاءات هامة في الدوري الإيطالي.

 

 

برشلونة يستضيف أوساسونا الليلة في الدوري الإسباني

 

 

يحل فريق برشلونة ضيفا ثقيلا على نظيره أوساسونا اليوم الأحد، في الساعة العاشرة مساءً، على ملعب آل سادار، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإسباني "الليجا" للموسم الحالي 2023 - 2024.

 

ويسعى برشلونة، بقيادة مدربه تشافي هيرنانديز، لتحقيق الفوز أمام أوساسونا من أجل مواصلة الانتصارات والمنافسة على لقب الدوري الإسباني.

 

ويتواجد نادي برشلونة في المركز الرابع من جدول ترتيب الدوري الإسباني للموسم الحالي برصيد 7 نقاط، بينما حصد أوساسونا 6 نقاط، في المركز التاسع.

 

وشهدت قائمة برشلونة لمباراة أوساسونا استدعاء الوافدين الجديدين جواو كانسيلو وجواو فيليكس، بجانب ظهور إينجيو مارتينيز بعد الحصول على التصريح الطبي.

حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيجن، إينياكي بينيا، دييجو كوشين.

خط الدفاع: جواو كانسيلو، أليخاندرو بالدي، إينيجو مارتينيز، أندريس كريستنسن، ماركوس ألونسو، جول كوندي، باو كوبارسي.

خط الوسط: جافي، فيرمين لوبيز، أوريول روميو، فرينكي دي يونج، مارك كاسادو، سيرجي روبيرتو، إلكاي جوندوجان.

خط الهجوم: روبرت ليفاندوفسكي، فيران توريس، رافينها، جواو فيليكس، لامين يامال.

 

ومن جانب أخر، أعلن نادي برشلونة الإسباني بشكل رسمي عن تعاقده مع البرتغالي جواو فيليكس لاعب أتليتكو مدريد لتدعيم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

وينضم اللاعب إلى صفوف الفريق الكاتلوني لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة بدون بند يسمح بأحقية الشراء.

 

وأشارت تقارير صحفية إلى أن اللاعب سيحصل على 10 ملايين يورو سنوياً، مما يعني أن الصفقة ستكلف برشلونة ما يقرب من 18 ملون يورو.

 

وفي نفس السياق تعاقد برشلونة مع جواو كانسيليو قادماً من مانشستر سيتي الإنجليزي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.

 

ووافق برشلونة على إلغاء بند خيار الشراء الذي أراد إدراجه في اتفاقية انتقال المدافع البرتغالي الدولي وذلك بسبب قانون اللعب المالي النظيف.

 

يذكر أن اللاعب الدولي البرتغالي لعب في صفوف كل من: بنفيكا، فالنسيا، إنتر ميلان، يوفنتوس، مان سيتي وبايرن ميونخ.

 

وكان نادي بايرن ميونخ الألماني قد أعلن رسميا، رحيل الظهيرين البرتغالي جواو كانسيلو بعد فترة إعارة مع مانشستر سيتي، والهولندي دالي بليند.

 

ويسعى البرسا خلال الميركاتو الصيفي الحالي إلى تدعيم صفوفه بقوة من أجل المنافسة خلال أحداث الموسم الحالي بعد الإخفاق الذي وصل إليه النادي في دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

 

محمد صلاح يقود ليفربول ضد أستون فيلا اليوم في الدوري الإنجليزي 
 

 

يستعد فريق ليفربول المحترف بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، لمواجهة نظيره أستون فيلا، اليوم الأحد، على ملعب "أنفيلد" ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الجاري.

 

وتنطلق صافرة المباراة التي تجمع بين ناديا ليفربول وأستون فيلا في تمام الساعة الرابعة عصر اليوم الأحد، ضمن منافسات بطولة الدوري الإنجليزي.

 

ويقود محمد صلاح قائد منتخب مصر فريق الريدز اليوم بعد الباقء رسمياً في صفوفه رغم مراوغات نادي الاتحاد السعودي لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية.

 

ويتواجد فريق ليفربول في المركز الخامس من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 7 نقاط، فيما يمتلك أستون فيلا 6 نقاط في المركز الثامن.

 

ومن جانب أخر، ارتفعت القيمة التسويقية للنجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، بعد محاولات اتحاد جدة ضمه وتمسك ليفربول به.

 

ووفقا لموقع "ترانسفير ماركت" العالمى، فإن القيمة التسويقية للفرعون المصرى بدأت بـ25 ألف يورو مع نادى المقاولون العرب عام 2010، إلى أن وصلت إلى 65 مليون يورو حاليا.

 

وكانت تقارير صحفية سعودية، قد أكدت أن ن الدولي المصري محمد صلاح وقع على عقود انضمامه لصفوف نادي الاتحاد السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

 

وأعلن نادي ليفربول الإنجليزي تعاقده رسمياً مع الهولندي ريان جرافينبيرخ لاعب وسط بايرن ميونخ، لتدعيم خط وسط الريدز خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

 

ورحب ليفربول بلاعبه الجديد عبر حسابه الرسمي على فيسبوك وعلق: "هولندي جديد في صفوف الريدز، يسعدنا الإعلان عن التعاقد مع ريان جرافينبيرخ قادمًا من بايرن ميونخ بعقد طويل الأمد، وفي انتظار تصريح العمل..أهلاً بك في ليفربول يا جرافي".

 

ومن جانب آخر أكدت العديد من التقاريرالصحفية، أن نادي  ليفربول رفض عرض رسمي يتجاوز 100 مليون جنيه استرليني من الاتحاد السعودي لضم محمد صلاح، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

وأشارت الى ان لا يوجد نية لبيع محمد صلاح، كما ذكرنا دائماً في العلن والخاص عرض الاتحاد كان ضخمًا، ولكن الفريق لم يفرط في الفرعون المصري.

 

وجدد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، اجابته حول رحيل المصري محمد صلاح عن صفوف الريدز خلال الأيام الحالية، والانتقال الى الدوري السعودي.


وخلال مؤتمر صحفي عقده، قال كلوب: "صلاح لن يذهب إلى أي مكان، موقفنا يظل كما هو، لا يوجد عرض على حد علمي". 

 

 

باريس سان جيرمان ضيفاً ثقيلاً على أولمبيك ليون في الدوري الفرنسي
 

 

يحل فريق باريس سان جيرمان ضيفًا ثقيلاً على نظيره أولمبيك ليون اليوم الأحد، في المباراة التي تجمع بينهما على ملعب "جروباما ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الفرنسي الموسم الجاري 2023-2024.
 

 

وتنطلق مباراة باريس سان جيرمان ضد أولمبيك ليون في تمام الساعة التاسعة إلا ربع مساءً، وتذاع على قناة beIN Sports 1 HD Premium.

 

وتعادل الناد الباريسي سلبيًا مع لوريان، ثم التعادل إيجابيًا بنتيجة 1-1 مع تولوز، وبعدها حقق الانتصار فى الجولة الثالثة على لانس بنتيجة 3-1.


ويتواجد باريس سان جيرمان في المركز الثامن من جدول ترتيب الدوري الفرنسي، برصيد 5 نقاط، بينما حصد أولمبيك ليون نقطة واحدة بعد أن خسر مباراتين وتعادل في الثالثة ويتواجد في المركز السادس عشر.

 

وفي هذا السياق، وقع باريس سان جيرمان الفرنسي في المجموعة السادسة مع بوروسيا دورتموند الألماني وميلان الإيطالي ونيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

 

ومن جانب أخر، يضغط النجم الدولي الفرنسي راندل كولو مواني على آينتراخت فرانكفورت للانتقال لصفوف باريس سان جيرمان خلال هذا الصيف.

 

ويسابق سان جيرمان الزمن لسحم صفقة مهاجم منتخب فرنسا قبل الموعد النهائي لنهاية فترة الانتقالات يوم الجمعة.
 

وطالب كولو مواني بسحب راديو "مونت كارلو" إدارة نادي آينتراخت فرانكفورت بالموافقة على رحيله لصفوف باريس سان جيرمان.

 

فرانكفورت وضع سعرا للتخلي عن كولو مواني يقترب من 100 مليون يورو، فيما أوضح تقرير سكاي سبورت ألمانيا أن سان جيرمان قدما عرضا مقابل 80 مليون يورو + إضافات.
 

ووافق اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا بالفعل على بنود عقده الشخصي مع باريس سان جيرمان، حسب تقارير عديدة، ويستمر عقد كولو مواني مع فرانكفورت حتى صيف عام 2027، وسجل مواني 26 هدفا وصنع 18 آخرين في 49 مباراة خاضها مع فرانكفورت.

 

 

أرسنال يسعي لفرض هيمنته علي مانشستر يونايتد الليلة في الدوري الإنجليزي

 

 

يستعد فريق أرسنال المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد النني لمواجهة نظيره مانشستر يونايتد، اليوم الأحد، في المباراة التي سوف تجمع بينهم ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

 


ويحتضن إستاد الإمارات معقل الجانرز أرسنال أحداث اللقاء الذي سيجمع بين ارسنال ومانشستر يونايتد، في الساعة السادسة والنصف مساءً، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز.

 

 

ويسعى الجانرز لتحقيق الفوز اليوم حيث أنه لم يخسر أمام مانشستر يونايتد بالدوري علي ملعب الإمارات في آخر خمس مباريات، حيث نجح في تحقيق الإنتصار في أربع مباريات والتعادل في مباراة.

 

ولم يخسر أرسنال سوي مباراتين فقط من آخر 24 مبارة في الدوري علي أرضه، فيما فاز مانشستر يونايتد في 6 من آخر 7 مباريات له في الدوري، حيث تلقي الشياطين الحمر للخسارة في الجولة قبل الماضية أمام فريق توتنهام بهدفين نظيفين.

 


يحتل فريق أرسنال المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 7 نقاط من أصل ثلاث مباريات خاضها في الدوري، بينما يحتل فريق مانشستر يونايتد المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 6 نقاط من أصل ثلاث مباريات خاضها في الدوري.

 

 

يوفنتوس يواجه إمبولي اليوم في الدوري الإيطالي
 

 

يواجه فريق يوفنتوس نظيره إمبولي اليوم الأحد، في الساعة العاشرة إلا الربع مساءً، على ملعب "كارلو كاستيلاني"، فى الجولة الثالثة من عمر بطولة الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2023-2024.

 

 

ويحتل يوفنتوس المركز السادس من جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 4 نقاط، بينما يتواجد إمبولي فى المركز العشرين والأخير بدون أي رصيد من النقاط.

 

وتعادل يوفنتوس مع بولونيا بنتيجة 1-1 في المباراة التى جمعت بينهما ضمن مواجهات الجولة الثانية من منافسات الدوري الإيطالي لموسم 2024.

 

وكان فريق يوفنتوس افتتح أولى مبارياته في مسابقة الدوري الإيطالي، بتحقيق الفوز ضد نظيره أودينيزي بنتيجة 3-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين في واحدة من أقوى مباريات الجولة الأولى فى "الكالتشيو".

 

 

لقاء ناري بين إنتر ميلان ضد فيورنتينا في الدوري الإيطالي
 

 

يقام اليوم الأحد لقاء ناري يجمع بين فريق إنتر ميلان ضد فيورنتينا، في الساعة السابعة والنصف مساءً، على ملعب جوزيبي مياتزا، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإيطالي للموسم الجاري.

 

وكان إنتر ميلان، قد حقق الفوز في مباراتين حتى الآن، حيث انتصر على مونزا في الجولة الأولى وكالياري في الجولة الثانية.

 

ويحتل فريق الإنتر المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 6 نقاط، متساويًا مع ميلان ونابولي في الصدارة. بينما يحتل فيورنتينا المركز الخامس برصيد 4 نقاط.

 

يواصل إنتر ميلان التحضير للمباراة بقوة وتركيز كامل، حيث يسعى الفريق لتحقيق الفوز في هذا اللقاء للمضي قدمًا في المنافسة على اللقب.

 

بينما يسعى فيورنتينا للفوز واستمرار تحقيق النقاط للبقاء بين الفرق الكبار، ولكن ذلك يتطلب التركيز والتحضير الجيد من جانبه.

 

ومن جانب أخر، ويتواجد نادي إنتر ميلان الإيطالي في المجموعة الرابعة بجوار كل من بنفيكا وريد بول سالزبرج وريال سوسيداد الإسباني.


ويعتبر نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، صاحب لقب آخر نسخة في دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على إنتر ميلان الإيطالي بهدف دون رد، على ملعب أتاتورك بإسطنبول، وتسعى كتيبة الإسباني بيب جوارديولا إلى الحفاظ على اللقب في نسخة 2024.

 

ويأمل برشلونة الإسباني بقيادة مدربه تشافي هيرنانديز العودة إلى منصات التتويج أوروبيا، عقب الفشل في الذريع في آخر 3 نسخ.

 

يعد نادي ريال مدريد هو الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال أوروبا، بعدما حصد اللقب في 14 مرة سابقة، ويأمل الملكي بقيادة مدربه المخضرم أنشيلوتي إلى استعادة لقب بطولته المفضلة في نسخة الموسم الحالي

 

وجاءت ​أبرز الفرق المشاركة في دوري أبطال أوروبا 2024 كالتالي:


مانشستر سيتي وأرسنال ونيوكاسل يونايتد ومانشستر يونايتد – إنجلترا
-ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وريال سوسيداد وإشبيلية- إسبانيا
-بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند ولايبزيج ويونيون برلين- ألمانيا
-نابولي وميلان وإنتر ميلان ولاتسيو- إيطاليا
-باريس سان جيرمان ولانس- فرنسا


 

بينما تأتي مواعيد دورى أبطال أوروبا حتى النهائي كالتالي:


-دور المجموعات - من 19-20 سبتمبر إلى 12-13 ديسمبر 2023، كالتالي:
الجولة الأولى: 19-20 سبتمبر 2023
الجولة الثانية: 3-4 أكتوبر 2023
الجولة الثالثة: 24-25 أكتوبر 2023
الجولة الرابعة: 7-8 نوفمبر 2023
الجولة الخامسة: 28-29 نوفمبر 2023
الجولة السادسة: 12-13 ديسمبر 2023
-دور الـ 16: 13-14 و20-21 فبراير إلى 5-6 و12-13 مارس 2024
-ربع النهائي: 9-10 أبريل إلى 16-17 أبريل 2024
-نصف النهائي: 30 أبريل و1 مايو إلى 7-8 مايو 2024
-النهائي: 1 يونيو 2024


وينتظر أن يقام النهائي على ملعب ويمبلي للمرة الأولى منذ عام 2013 والثامنة عبر التاريخ، 3 منها في حقبة دوري الأبطال.

 

 

مرموش فى مهمة جديدة مع آينتراخت فرانكفورت أمام كولن بالدوري الألماني
 

 

يلتقى فريق آينتراخت فرانكفورت، المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري عمر مرموش، مع ضيفه كولن، اليوم الأحد، في تمام الساعة الرابعة والنصف مساءً، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر بطولة الدوري الألماني.

 

 

ويحتضن ملعب "دوتش بانك بارك"، المباراة التي تجمع بين فريقي آينتراخت فرانكفورت ضد كولن في الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري الألماني بالموسم الجارى 2023-2024.

 

ويتواجد أينتراخت فرانكفورت في المركز السابع من جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 4 نقاط، بينما يتواجد كولن في المركز السادس عشر بدون أي رصيد من النقاط بعدما خسر أول جولتين من البوندزليجا.

 

وسجل الدولي المصري عمر مرموش هدف لفريقه أينتراخت فرانكفورت ليتعادل فى وقت قاتل أمام مضيفه فريق ماينز، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله 1-1 فى المباراة التى جمعتهما على ملعب ميوا أرينا، ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدوري الألماني للموسم الحالي 2023-2024.

 

وأحرز عمر مرموش هدف فرانكفورت فى الدقيقة الاولي من الوقت بدل الضائع بعدما تقدم لى جاى سونج بهدف ماينز الاول في الدقيقة 25 من عمر الشوط الأول  .

 

وشارك مرموش، في فوز فريقه آينتراخت فرانكفورت الصعب أمام نظيره دارمشتات 1-0، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب "دوتش بانك بارك"، فى افتتاحية مبارياته بالدورى الألماني بالجولة الأولى.

 

 

مباريات اليوم في الدوري الإنجليزي


-كريستال بالاس ضد وولفرهامبتون، الساعة 4:00 مساءً

-ليفربول ضد أستون فيلا، الساعة 4:00 مساءً

-أرسنال ضد مانشستر يونايتد، الساعة 6:30 مساءً

 

 

مباريات اليوم في الدوري الإسباني
 

-جيرونا ضد لاس بالماس، الساعة 3:00 مساءً

-ريال مايوركا ضد أتلتيك بيلباو، الساعة 5:15 مساءً

-أتلتيكو مدريد ضد إشبيلية، الساعة 7:30 مساءً

-أوساسونا ضد برشلونة، الساعة 10:00 مساءً

 

 

مباريات اليوم في الدوري الإيطالي
 

 

-إنتر ميلان ضد فيورنتينا، الساعة 7:30 مساءً

-تورينو ضد جنوي، الساعة 7:30 مساءً

-إمبولي ضد يوفنتوس، الساعة 9:45 مساءً

-ليتشي ضد ساليرنيتانا، الساعة 9:45 مساءً

 

 

مباريات اليوم في الدوري الألماني


-آينتراخت فرانكفورت ضد كولن، الساعة 4:30 مساءً

-يونيون برلين ضد لايبزيج، 6:30 مساءً

 

 

مباريات اليوم في الدوري الفرنسي


-تولوز ضد كليرمون فوت، 2:00 ظهرًا

-ليل ضد مونبلييه، 4:00 مساءً

-لوهافر ضد لوريان، 4:00 مساءً

-ميتز ضد ستاد ريمس، 4:00 مساءً

-نيس ضد ستراسبورج، 6:05 مساءً

-ليون ضد باريس سان جيرمان، الساعة 9:45 مساءً