الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"على طريقة ريا وسكينة".. القصة الكاملة لمقتل مسنة وسرقة ذهبها بالإسكندرية

الجمعة 01/سبتمبر/2023 - 11:29 م
مصر تايمز

نجح  قطاع الأمن العام في كشف ملابسات واقعة العثور على جثمان "عجوزة" بمنطقة مينا البصل بالإسكندرية وتبين بان وراء ارتكاب الواقعة سيدة وابنتها وزوجها، وذلك بغرض سرقة مشغولاتها الذهبية.

وتعود أحداثة الواقعة عندما ورد إلى الأجهزة الأمنية في قسم شرطة مينا البصل بمحافظة الإسكندرية، بلاغ يفيد بالعثور على جثة ربة منزل مسنة داخل أحد العقارات في دائرة القسم محل إقامتها.

وعلى الفور باشرت الأجهزة الأمنية جهودها من أجل فك غموض العثور على جثة المسنة الضحية، والكشف عن ملابسات وفاتها.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية من تحديد هوية مرتكبي تلك الواقعة، والذي تبين أنهم سيدة وابنتها وزوج ابنتها، وعلى الفور تم إلقاء القبض عليهم من أجل استجوابهم في الاتهامات المنسوبة إليهم.

 جريمة قتل بالاسكندرية

واعترف المتهمون أمام جهات التحقيق بارتكابهم جريمة قتل ربة المنزل المسنة، بعدما اتفقوا سويًا من أجل سرقة مشغولاتها الذهبية والاستيلاء عليها.

واعترفت المتهمة الأولى والثانية باستدراج ربة المنزل الضحية إلى الشقة سكنهما نظرًا لأنه تربطهما علاقة جيرة سابقة، وبعد ذلك تعديا عليها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة وفارقت الحياة.

واستولت المتهمتان على المشغولات الذهبية الخاصة بالمجني عليها وهي عدد 6 غويشة، خاتم، سلسلة، قرط، بالإضافة إلى مبلغ مالي.

وعلى الفور أخبرا المتهم الثالث وسلماه خاتمًا ذهبيًا من المسروقات حتى يبيعه، وبالفعل باع الخاتم لأحد الأشخاص -له معلومات جنائية - وكان من المقرر أن يحضر لهم سيارة من أجل التخلص من جثة المجني عليها ولكنه لم يفعل ذلك.

وفي خلال محاولة المتهمة الأولى والثانية التخلص من جثة المجني عليها وخلال نزولهما بها على سلالم العقار، شعرت إحدى الجيران بهما لذلك تركا الجثة بسبب خوفهما من افتضاح أمرهما، إلى أن تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض عليهم جميعهم.