الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الفريق كامل الوزير يكشف نصيحة جده للنجاح ويؤكد : الحياة المدنية صعبة

الجمعة 01/سبتمبر/2023 - 06:56 م
مصر تايمز

كشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل، تفاصيل نشأته في مرحلة الطفولة، وتعلقه بالعادات والتقاليد المنتشرة في القرية التي تربى فيها، معقبًا: «نشاتي وسط أهلي في القرية والتأثر بعاداتهم وتقاليدهم، جعلني أتحمل مسئولية العمل في الأرض الزراعية، وتأثرت بحياة أهلي».

 

وقال كامل الوزير خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، إنه عقب التحاقه بالكلية العسكرية لم ينسى العادات والتقاليد التي نشئ عليها في القرية، واغتنم مواقف أهله في حل المشاكل التي كان يشاهدها بين أهالي القرية، هذا الأمر ساعده كثيرا في مهام عمله.

 

وتابع: الخروج للحياة المدنية أصعب بكثير من الحياة المسلحة، ولكن رصيد النشأة في القرية ساعدني على تحمل المسئولية وعدم الهروب منها، واقتحام المشهد وحل المشكلة أو الأزمة التي تواجهه.

 

وأوضح كامل  الوزير، أنه كان من ضمن الـ5 الأوائل على دفعته، وفضل اختيار كتيبة في العريش من أجل تولى مدير سلاح المهندسين مستقبلا، موضحًا أن تولى المهمة في مكان «قضيت الخدمة في مكان يسمى الخربة بالقرب من بئر العبد».

 

وأكمل: جدي كان يخبرني بخطورة تأثير الكلمة، فالكلمة الطيبة ترفع من المستوى المعنوي، ولكن الجوع لن يموت إنسان.

 

وأشار كامل الوزير إلى أن اللواء جلال ذكي أخبره بتولي قيادة سلاح المهندسين في المستقبل، بسبب رغبته وحبه للعمل، كما أنه يعتز بفترة طفولته التي أثارت في نفسي الدوافع.