الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

تشارلي.. مسرحية عن حياة ملك الكوميديا الصامتة شارلي شابلن بنجوم مصريين

الجمعة 01/سبتمبر/2023 - 10:39 ص
مسرحية تشارلي
مسرحية تشارلي

عن حياة الفنان العالمي تشارلي شابلن، احد أهم نجوم السينما والمؤثرين في صناعتها بالتاريخ وملك الكوميديا الصامتة .. يجري في العاصمة المصرية حالياً اعادة تقديم لمسرحية "تشارلي" الاستعراضية، بعد ان سبق تقديمها في الموسم الأول في يوليو (تموز) بالقاهرة ، وايضاً ضمن فعاليات موسم الرياض في السعودية خلال يناير (كانون الثاني) الماضي على مسرح محمد العلي. 

 

 

تشارلي" .. مسرحية عن حياة ملك الكوميديا الصامتة شارلي شابلن بنجوم مصريين 

 

 


   مسرحية "تشارلي" تأليف مدحت العدل، وإخراج أحمد البوهي، وبطولة جماعية لكل من محمد فهيم بدور شارلي شابلن، ونور قدري، وأيمن الشيوي، وداليا الجندي، والمطرب هاني مصطفى، وروان الغاب، بالإضافة إلى أكثر من 50 فنانا استعراضيا.

 

 

 

مسرحية تشارلي

 

 

 


   وتنتمي المسرحية إلى فئة الأعمال الموسيقية الاستعراضية الشبيهة بما يقدم على مسارح برودواي، وهو أمر غير معتاد في الوطن العربي لما تتطلبه من إنتاج ضخم.. وقد صمم الاستعراضات عمرو باتريك، والديكور حازم شبل، والأزياء ريم العدل، أما الألحان فألّفها إيهاب عبد الواحد ووزعها نادر حمدي، وسُجلت الموسيقى التصويرية بين فرنسا ومقدونيا.
   ويستعرض العمل الجانب الإنساني في حياة تشارلي، ويسلط الضوء على الصعوبات التي واجهها خلال مشواره العملي وصراعاته الداخلية، وتأثير مأساته الشخصية وعلاقته المعقدة مع أمه على إبداعاته واختياراته الفنية، وتقاطع كل ذلك مع ما يجري بالشأن السياسي العام وموقف السلطة منه.