الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قبل الكلاسيكو المرتقب.. تعرف على تاريخ مواجهات الهلال واتحاد جدة

الخميس 31/أغسطس/2023 - 10:18 م
الهلال والاتحاد
الهلال والاتحاد

الاتحاد والهلال.. يستعد نادي الهلال السعودي للكلاسيكو المرتقب عندما يحل ضيفاً على نظيره اتحاد جدة غداً الجمعة في إطار منافسات الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي.

 

قبل الكلاسيكو المرتقب.. تعرف على تاريخ مواجهات الهلال واتحاد جدة

 

الاتحاد والهلال.. وعادة ما تشهد مواجهات الفريقين ندية كبيرة وتنافسية حادة يننظرها عشاق الساحرة المستديرة في المملكة العربية السعودية والوطن العربي.

 

الاتحاد والهلال.. وتواجه الفريقان من قبل في 151 مناسبة، وكانت الكلمة العليا للهلال حيث استطاع تحقيق الفوز في 65 مباراة مقابل 50 للاتحاد، بينما كان التعادل حاضراً في 36 مواجهة. 

 

الاتحاد والهلال.. وجمعت بينهم 104 مباراة في بطولة الدوري السعودي، حقق الزعيم خلالها الفوز في 46 مباراة مقابل 29 للعميد، وحسم التعادل مواجهات الفريقن في الدوري 29 مرة.

 

الاتحاد والهلال.. وتواجها 4 مرات في البطولة العريبة، كانت الأولى في عام 1994 عندما حقق الهلال الفوز بركلات الترجيح في المباراة النهائية، قبل أن يرد الاتحاد اعتباره في بطولة 2005 بالفوز ذهاباً وإياباً في الدور نصف النهائي بنتيجة 1/0 و2/1، وآخر مواجهة جمعت الفريقين كانت في الدور ربع النهائي للبطولة العربية 2023 وانتهت بفوز الزعيم بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

 

الاتحاد والهلال.. ويحتل نادي الهلال المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 10 نقاط جمعها من الفوز ثلاث مبارايات والتعادل في مباراة، بينما يحتل الاتحاد صدارة الجدول برصيد 12 نقطة بعدما نجح في تحقيق العلامة الكاملة والفوز بأربع مباريات على التوالي.

 

الاتحاد والهلال.. وحقق نادي الاتحاد، المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، فوزاً مثيرا على نظيره الوحدة، بثلاثية مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري السعودي للمتحترفين.


الاتحاد والهلال .. وسجل ثلاثية الاتحاد السعودي كلامن: ريكاردو دي سلفيا بالدقيقة 64 وجوتا في الدقيقة 67، واختتم كورونادو التسجيل في الدقيقة 74.


الاتحاد والهلال .. وتعرض كريم بنزيما لإصابة  في العضلة الخلفية، بالدقيقة 41 من عمر شوط اللقاء الأول، ليقرر المدرب البرتغالي نونو سانتوس أن يستبدله بـ اللاعب جوتا.