الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بعد قبلة المونديال.. اللاعبة الإسبانية جيني هيرموسو تعيش أصعب فترات حياتها

الجمعة 01/سبتمبر/2023 - 02:09 ص
رئيس الاتحاد الاسبانى
رئيس الاتحاد الاسبانى وقبلة المونديال

كشفت تقارير صحفية أن اللاعبة الإسبانية جيني هيرموسو تعيش أصعب فتراتها بسبب الأزمة التي حدثت عقب تقبيل رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس لها، أثناء تتويج فريقها بكأس العالم للسيدات.

 

وذكرت صحيفة "ماركا" في تقرير لها: تمر جيني هيرموسو بواحدة من أكثر اللحظات تعقيدًا في حياتها، وجدت نفسها في بؤرة الأخبار واهتمام إعلامي لم تكن معتادة عليه، وسيتعين عليها التعامل معه حتى تحل القضايا العالقة مع العدالة وتتمكن من السفر إلى المكسيك لبدء الموسم الكروي الجديد.

 

وتابعت: جيني تقضي هذه الأيام مع عائلتها وأصدقائها المقربين، محاموها نصحوها بالابتعاد عن منصات وسائل التواصل الاجتماعي وعدم الاستجابة للصحافيين، وما زالوا يدرسون إمكانية التقدم ببلاغ اعتداء جنسي للشرطة.

 

وأكملت: تنوي هيرموسو حل القضية حتى تسافر إلى المكسيك للالتحاق بفريقها باتشوكا، ولم تتخذ قرارا بعد في إمكانية ملاحقة روبياليس قضائيا، مسؤولو باتشوكا لا يتوقعون وصول نجمتهم قريبا، وسيعملون على إبعادها عن وسائل الإعلام بمجرد انتهاء الأمر، لتصب تركيزها على كرة القدم فقط.

 

واعتصمت والدة لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم الموقوف عن العمل، في كنيسة وبدأت إضراباً عن الطعام، احتجاجا على أسلوب معاملة ابنها

 

وأغلقت والدة روبياليس البالغ من العمر 46 عاما، على نفسها في كنيسة في مدينة موتريل الأندلسية جنوب إسبانيا، احتجاجا على ما وصفته بأنه حملة "غير إنسانية ودموية" ضد نجلها، حسب ما ذكرت قناة "آر.تي.في.إي" التلفزيونية الرسمية وغيرها من وسائل الإعلام الإسبانية.

 

وكانت لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قررت  إيقاف لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بشكل مؤقت.
 

رسمياً.. فيفا يعلن إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني لمدة 90 يوماً بشكل مؤقت


وسبق وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن اللجنة التأديبية بدأت إجراءات ضد لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بسبب فعله الفاضح في نهائي كأس العالم للسيدات، بعد تقبيله النجمة جيني هيرموسو، بعد فوز المنتخب الإسباني للسيدات بكأس العالم.

وقرر خورخي إيفان بالاسيو رئيس لجنة "فيفا" التأديبية، باستخدام الصلاحيات الممنوحة بموجب المادة 51 من قانون فيفا التأديبي، اليوم السبت، إيقاف لويس روبياليس مؤقتًا عن جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم على المستوى الوطني والدولي.
 

وأشار بيان "فيفا" إلى أن هذا الإيقاف الذي سيكون ساريًا اعتبارًا من اليوم السبت 26 أغسطس، هو لفترة أولية مدتها 90 يومًا، في انتظار الإجراءات التأديبية المفتوحة ضد لويس روبياليس يوم الخميس 24 أغسطس.

 

وأصدر رئيس اللجنة التأديبية للفيفا، توجيهين إضافيين والتي بموجبها يأمر لويس روبياليس بالامتناع من خلال نفسه أو من خلال أطراف ثالثة، عن الاتصال أو محاولة الاتصال باللاعبة المحترفة جنيفر هيرموسو في المنتخب الإسباني لكرة القدم للسيدات أو بيئتها القريبة، وبالمثل، أُمر الاتحاد الإسباني لكرة القدم ومسؤولوه أو موظفوه، بشكل مباشر أو من خلال أطراف ثالثة، بالامتناع عن الاتصال باللاعبة.