السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

رئيس الإدارة المركزية بقصور الثقافة: المدرسة هى معمل التفريخ الحقيقي للمواهب

الخميس 31/أغسطس/2023 - 07:11 م
هانى كمال
هانى كمال

قال الدكتور هانى كمال رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إن الأب والأم هما المكتشف الأول لموهبة الطفل، لافتا إلى أنه لا يوجد عمر معين لظهور الموهبة، قد تظهر قبل 3 سنوات، أو بعدها، حسب البيئة المحيطة به. 


وتابع رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، خلال حواره مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس: "مع بداية ظهور علامات الموهبة للطفل، علينا دعمه وتنمية مهاراته، ممكن أن تكون موهبته فى التقليد، إلى أن تنمى وتتطور".


واستكمل: "ممكن تتأخر الموهبة فى حالة وجود أب وأم ليس على قدر من الثقافة أو أدوات اكتشاف الموهبة، ولذلك يأتى دور المدرسة لاكتشاف الموهبة، وفى المدرسة والحضانة دول أهم مرحلتين فى حياة الموهبة وبتشكل 80% من حياته، لو سألتى مطرب شاطر يقولك مدرس الموسيقى هو اللى اكتشفنى وعلمنى، المدرسة هى معمل التفريخ الحقيقي للمواهب، من قبل المدرسين المتخصصين فلما تقلص هذا الدور فقدنا الكثير من المواهب".


وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.


وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.