الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

منتخب مصر للشباب يصل مصر..ويخضعون للحجر الصحي بأحد الفنادق.. ووزير الرياضة: سنفتح تحقيق عن الأزمة وإصابة العدد الكبير من اللاعبين كانت "مفاجئة"

السبت 19/ديسمبر/2020 - 11:44 م
منتخب مصر للشباب
منتخب مصر للشباب

وصلت بعثة منتخب الشباب تحت 20 عام، بقيادة ربيع ياسين، منذ قليل إلى مطار القاهرة قادمة من تونس، بعد الظروف الذي تعرضوا لها والتي لم تسمح لهم بالمشاركة في بطولة شمال إفريقيا المؤهلة لنهائيات الأمم الإفريقية 2021 بموريتانيا. 
 
وجاءت البعثة من تونس على متن طائرة مجهزة طبيا، وذلك حفاظا على سلامة أعضاء البعثة واستكمال علاج المصابين من أعضائها بفيروس كورونا. 
 
ومن المقرر أن تتوجه البعثة إلى فندق العزل، للخضوع للحجر الصحي، بعد أن ضرب فيروس كورونا أفراد البعثة، وحرم شباب الفراعنة من خوض فعاليات البطولة المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

وقال الدكتور أشرف صبحى ، وزير الشباب والرياضة ، أن منتخب الشباب وصل مصر ، وسيتم وضع اللاعبين فى فندق بصلاح سالم وكل لاعب فى غرفة بمفرده وسيتم إجراء مسحات لهم ، مضيفا أنه سيتم فتح تحقيق كامل فى هذا الأمر وإلغاء مباراة الفريق مع تونس ، وأبدى استغرابه من إعلان إصابة هذا العدد من اللاعبين فى وقت واحد وذلك لمنع تكرار الأمر قائلا" ماشوفناش كورونا قبل كده ولكن اشمعنا فريقنا"
 
وأوضح أن كل فترة كان يتم إجراء مسحات وفحوص كورونا لهم وقبل الذهاب لتونس تم إجراء مسحات لهم ، مستطرداً قائلا " كان نفسى أشوف منتخب الشباب بيلعب لانه شئ يدعو للفخر لنا". 

وأضاف فى مداخلة مع الإعلامى عمرو أديب ، أن إصابة هذا العدد من منتخب الشباب كان "مفاجئة" لنا جميعاً، موجها الشكر لوزير الطيران على سرعة توفير طائرة للذهاب لعودة أولادنا من منتخب الشباب    

وضرب فيروس كورونا بعثة منتخب مصر للشباب حيث ظهرت 18 حالة إصابة بالفيروس بواقع 17 لاعباً والمدير الفني الكابتن ربيع ياسين، وذلك قبيل مباراة المنتخب المقرر لها غداً أمام ليبيا في افتتاح التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا المزمع إقامتها بموريتانيا.