الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ثروت سويلم: انضمام لاعبي الأهلي لمعسكر منتخب مصر غير ضرورية

الخميس 31/أغسطس/2023 - 12:24 م
ثروت سوليم
ثروت سوليم

قال ثروت سويلم المتحدث الرسمي لرابطة الأندية المصرية المحترفة، عن الأزمة بين منتخب مصر والنادي الأهلي، بعد الاستعانة بلاعبي المارد الأحمر لخوض معسكر الفراعنة والذي يتزامن مع موعد السوبر الإفريقي.

ثروت سويلم: انضمام لاعبي الأهلي لمعسكر منتخب مصر غير ضرورية

 

وقال ثروت سويلم في تصريحات تلفزيونية: "الأهلي يرى أن منتخب مصر حسم صعوده لكأس الأمم، والمباراتان أمام إثيوبيا وتونس لا تحتاج تواجد لاعبيه، الأهلي دائما ما يدعم ويساند المنتخبات الوطنية، ولذلك الاستعانة بلاعبيه في المعسكر القادم ليست ضرورية".

 

وعن دوري المحترفين علق قائلاً: "نظام الدوري لن يتغير، سيظل 18 ناديًا ومن دورين رغم وجود ضغوط كثيرة في البطولات، يوم 7 سبتمبر سيكون هناك احتفالية خاصة بالدوري، وسنحدد الأسبوع القادم موعد القرعة، والدوري سينطلق في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر".

 

وتابع: "سيكون هناك نقل تلفزيوني مختلف لبطولة الدوري، وسيكون هناك درع جديد سيصل للقاهرة في شهر ديسمبر القادم. هناك تطوير مستمر بالتنسيق مع اتحاد كرة القدم".

 

وأختتم سويلم: "رابطة الأندية كلفت أحمد دياب وعماد متعب بالتنسيق لحل كل المشاكل مع اتحاد الكرة، وهناك توافق تام حول كل الأمور التي تخص المسابقات".

 

ومن جانب آخر، علم "مصر تايمز" من مصادره ان النادي الأهلي يخطط لتقديم شكوى ضد اتحاد الكرة، للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بسبب ازمة معسكر منتخب مصر.

 

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز": "إدارة النادي الأهلي تدرس الآن تقديم شكوى للفيفا ضد اتحاد الكرة لعدم التزامها بالقوانين واللوائح".


وأوضح المصدر: "كان يجب على اتحاد الكرة ابلاغ الأهلي بضم لاعبيه قبل 15 يوم علي الاقل، وهذا لم يحدث والاحمر كان قد طالب بإعفاء لاعبيه بسبب المشاركة في السوبر الافريقي".


وتابع المصدر: "لم يكن هناك اتفاق بين الأهلي ومنتخب مصر لضم لاعبي الأحمر في معسكر سبتمبر، بل كان مجرد تصور بين المديرين الفنيين".


وأكمل: "كيف ينضم لاعبي الأهلي لمعسكر المنتخب حيث انه يتزامن مع مباراة الأهلي أمام اتحاد العاصمة في السوبر الإفريقي، وهي مباراة هامة".

 

وأختتم: "انضمام اللاعبين لمنتخب مصر يعرض الفريق لمزيد من الغيابات قبل السوبر الافريقي، الأهلي لديه العديد من الغيابات في الوقت الحالي بسبب الإصابات".