الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

زاهي حواس: أطالب محمد صلاح مساعدتنا في استعادة الآثار المصرية من لندن

الأربعاء 30/أغسطس/2023 - 11:42 م
محمد صلاح
محمد صلاح

طالب زاهي حواس عالم الآثار المصري المساعدة من اللاعب الدولي محمد صلاح المحترف ضمن صفوف نادي ليفربول الإنجليزي من أجل استرداد الآثار المصرية من المتحف البريطاني في لندن.

 

زاهي حواس: أطالب محمد صلاح مساعدتنا في استعادة الآثار المصرية من لندن

 

 

وقال زاهي حواس في تصريحات تليفزيونية: "نحن فخورون بمحمد صلاح ولكن هناك واجب وطني أنه يساعدنا في حملة استرداد الآثار المصرية من متحف لندن".


وأضاف: "بمساعدة صلاح والسفارة المصرية في لندن يمكننا أن نجمع 100 ألف توقيع لتغيير القانون البريطاني الخاص باسترداد الآثار".


وأكمل: "رأيت صورة صلاح في المتحف البريطاني وكنت سعيدا بذلك جدا".


ويواصل قائد منتخب مصر محمد صلاح والمحترف ضمن صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، تدريباته مع الريدز في جو من الفرح والسعادة رغم أنباء رحيله.


وانتشرت العديد من التقارير التي تؤكد انضمام محمد صلاح إلى صفوف نادي الاتحاد السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعظ تلقيه عرضا مغريا لضمه.


وكشفت تقارير صحفية، عن احتمالية مغادرة الدولي المصري محمد صلاح لفريق ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وسط ارتباطه بنادي إتحاد جدة.

 

النجم المصري تلقى عرضًا من اتحاد جدة، وأشارت بعض التقارير السعودية إلى أنه لن يستمر مع ليفربول بعد مباراة نيوكاسل، والتي خرج كلوب بعدها مؤكدًا بقاء محمد صلاح.


أول أمس الإثنين، شبكة "CBS" أكدت أن اتحاد جدة السعودي مستعد لتقديم عرض جديد لـ محمد صلاح، يختبر فيه تمسكه بـ ليفربول، بعرض 150 مليون يورو، للاعب صاحب الـ31 عامًا.

 

وتشير التقارير إلى أن الصفقة ستنعش خزائن ليفربول بـ108 ملايين دولار نقدًا، مع 54 مليون دولار أخرى مكافآت مرتبطة بالأداء، والتي لن يكون من السهل تحقيقها.

 


جان آج فيورتوفت، الإعلامي النرويجي بشبكة "ESPN" العالمية، أكد أنه من المتوقع أن يغادر محمد صلاح الأسبوع الجاري، ولن يلعب مجددًا بقميص ليفربول، في ظل ارتباطه بالانتقال إلى اتحاد جدة.

 


وينتهي سوق الانتقالات الصيفية في السعودية 20 سبتمبر المقبل، بعد الدوري الإنجليزي الذي سيغلق باب القيد يوم 31 أغسطس الجاري.

 

مع الوضع في الاعتبار أن رغبة ليفربول وكلوب هي استمرار محمد صلاح وأنه ليس للبيع، كما أكد المدرب الألماني، لكن الأخير يشعر بالقلق مادام سوق الانتقالات الصيفية في السعودية لا يزال مفتوحًا.