الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يخطر اتحاد الكرة بموقفه من المشاركة في "السوبر المصري" والبطولات المستحدثة

الثلاثاء 29/أغسطس/2023 - 03:40 م
الأهلي
الأهلي

أرسل النادي اليوم خطابًا للاتحاد المصري لكرة القدم، أكد فيه على أنه سوف ينتظر موافاته بموعد بطولة السوبر التي تقام سنويًّا من مباراة واحدة بين بطلي الدوري والكأس، حيث يتطلع فريق الأهلي للدفاع عن لقب البطولة الذي يحمله، بالمشاركة فيها سواء بنظامها الحالي أو إذا  طرأ تعديل على هذا النظام، شريطة أن تظل هذه البطولة ــ حال تعديل نظامها ــ استمرارًا لبطولات السوبر المصرية في الأعوام السابقة ومكملة لها، وتحمل الرقم الذي يلي بطولة العام الماضي، وتخضع لذات اللوائح التي تم العمل بها في السنوات السابقة.

 

الأهلي يخطر اتحاد الكرة بموقفه من المشاركة في "السوبر المصري" والبطولات المستحدثة 

 

 وأكد الأهلي في خطابه على ضرورة تلقيه من اتحاد الكرة ــ وبشكل عاجل ــ شروط البطولة، وتفاصيل حقوقها التسويقية وجوائزها المالية. وبخصوص أي بطولات مستحدثة من جانب الاتحاد، قال الأهلي في خطابه: «نخطركم مبكرًا وقبل الإعلان عن أي تفاصيل خاصة بهذه البطولات بأن النادي يجد صعوبة بالغة في المشاركة فيها، في ظل ازدحام الموسم الكروي الجديد بالعديد من البطولات المحلية والقارية.. خاصة وأن فريق الأهلي ارتبط رسميًّا بالمشاركة في البطولة الإفريقية الجديدة «الدوري الإفريقي لكرة القدم» بجانب بقية المسابقات المحلية والإفريقية».

 

ويلتقي فريق الكورة بالنادي الأهلي مع نظيره ماورفيرك النمساوي، غدا الأربعاء، في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، في مباراة ودية خلال فترة معسكر الأهلي في النمسا.


وكان قد سافر لاعبو الأهلي إلي النمسا مساء أمس للإنضمام إلي معسكر الفريق في النمسا إستعدادا للموسم الكروي الجديد 2023\2024.


ومن المنظر أن يبدأ الأهلي مشواره الكروي في الموسم الجديد، بمواجهة فريق اتحاد العاصمة الجزائري في مباراة السوبر الإفريقي.


وكان قد أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن إقامه مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري في مدينة الطائف السعودية، وتحديدا علي ملعب "مدينة الملك فهد الرياضية".


وكان قد أعلن نادي ماورفيرك النمساوي الذي يمتلكه رجل الأعمال المصري، مصطفي النمر، عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" عن مواجهته اودية المقبلة مع النادي الأهلي بالنمسا.


يلعب نادي ماورفيرك النمساوي في دوري الدرجة الثالثة في النمسا.

 

كما علق مصطفي النمر، مالك نادي ماورفيرك النمساوي، عن مواجهته المقبلة مع الناد الأهلي عبر صفحه النادي الرسمية علي "فيسبوك": " نريد اكتساب المزيد من الخبرات من خلال مبارايتنا أمام هذا النادي الكبير".