الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إصابة 5 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها لمخيم "طولكرم"

الأحد 27/أغسطس/2023 - 09:39 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصيب 5 فلسطينيين على الأقل، في اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، لمدينة طولكرم ومخيمها بالضفة الغربية المحتلة.

 

إصابة 5 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها لمخيم "طولكرم"

 

وأفادت مصادر محلية، بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بشكل مفاجئ مدينة طولكرم، وسط إطلاق نار كثيف، وحاصرت المخيم من جميع الاتجاهات.

 

ونشرت قوات الاحتلال جنود القناصة على أسطح المنازل المرتفعة، وأطلقت النار على كل من يتحرك، ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية جديدة باتجاه مدينة طولكرم ومخيمها، ودارت اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال في محيط مستشفى الشهيد ثابت ثابت بطولكرم.

 

وقالت مصادر محلية، إن اشتباكات عنيفة دارت خلال الاقتحام، حيث استهدف مقاومون قناصة الاحتلال المتمركزين على أسطح المنازل في محيط مخيم طولكرم.

وجاء ذلك بعد ساعات من مهاجمة عشرات المستوطنين الإسرائيليين، السبت، فلسطينيين وممتلكاتهم في عدة مناطق بالضفة الغربية، ما أدى إلى وقوع مواجهات خلال محاولة التصدي لهم.

وأفاد شهود عيان، بأن مستوطنين هاجموا مزارعين فلسطينيين على أطراف قرية قصرة جنوبي نابلس، شمال الضفة الغربية.

وأضافوا أن مواجهات اندلعت مع المستوطنين والجيش الإسرائيلي الذي وفر الحماية لهم، جرى فيها إطلاق الرصاص الحي تجاه الفلسطينيين.

كما هاجم مستوطنون منطقة متنزه "نعلان" في قرية المزرعة الغربية شمال غرب رام الله، وسط الضفة الغربية، ما أدى لوقوع مواجهات مع شبان حاولوا التصدي لهم، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.