الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مستوطنون يهاجمون مواطنين فلسطينيين في الضفة الغربية

السبت 26/أغسطس/2023 - 11:54 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

هاجم عشرات المستوطنين، اليوم، بلدة قصرة، جنوب نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة.

 

وأفادت مصادر محلية ، بأن عشرات المستوطنين من بؤرة  يش كودش المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين هاجموا المنطقة الجنوبية الشرقية من البلدة، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، وسط إطلاق كثيف للرصاص.

 

وأضافت المصادر ذاتها، أن أهالي البلدة تصدوا للمستوطنين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات في المكان، ونظم عشرات المستوطنين، مسيرة استفزازية، في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة.

 

وجاب المستوطنون بحماية جنود الاحتلال شوارع القدس القديمة وصولا الى حائط البراق، ورددوا هتافات عنصرية وادوا طقوسا تلمودية في أسواق البلدة القديمة وتحديدا في شارع الواد وسوق القطانين، واقتحمت قوات الاحتلال ، قرية مثلث الشهداء، جنوب جنين .

 

وذكرت مصادر أمنية ، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية مثلث الشهداء ونصبت حاجزا عسكريا على مدخلها وشرعت بتوقيف مركبات المواطنين وتفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها، واحتجزت شابين ، واطلقت سراحهما في وقت لاحق.

 

كما أعاقت قوات الاحتلال، حركة تنقل الفلسطينيين، عبر حاجزي شوفة العسكري جنوب شرق طولكرم، وعناب شرق المحافظة، وشددت من إجراءاتها عليهما.

 

وذكر مواطنون فلسطينيون ، أن قوات الاحتلال أوقفت المركبات من جميع الاتجاهات، وأجرت عملية تفتيش فيها ودققت في هويات سائقيها وركابيها، واحتجزت عددا منهم واخضعتهم للاستجواب، ما أدى إلى حدوث اختناقات مرورية بالمكان.

 

وتتعمد قوات الاحتلال يوميا وبين الحين والآخر، إعاقة تنقل الفلسطينيين ومركباتهم من سكان المحافظة وخارجها عبر الحاجزين، من خلال إغلاقه بشكل مفاجئ، ومنعهم من المرور، واحتجازهم في طوابير لوقت طويل.