الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

بعد حلاقة شعرها.. هاني الناظر لـ اسما شريف منير: شعرك مش هيتقل

السبت 26/أغسطس/2023 - 08:23 م
اسما شريف منير
اسما شريف منير

وجه الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، نصيحة هامة لـ أسما شريف منير بعد أن قامت بحلاقة شعرها، قائلًا: «حلاقة شعر الرأس مش هيتقل شعرك، أنصحك بالبحث عن السبب وعلاجه».

أكد هاني الناظر، أن حلاقة الشعر خاصة لدى الفتيات بهدف أن يكون ينمو بصورة كثيفة أو غزيرة ليس علميا، معقبا: «علاج الشعر لابد أن من خلال وصفة طبية، والحصول على العقاقير اللازمة لعلاج مشكلة الرئيسية».

وقال هاني الناظر خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن من أعراض الإصابة بالغدة الدرقية تسببها في تساقط الشعر، موضحًا أن أسباب تساقط الشعر تتمثل في: «أسباب وراثية، مرضية، نفسية، مناعية»

وأوضح هاني الناظر، أنه لا يوجد شيء في الدنيا أضحي بصحتي لأجله، مشيرًا إلى أن الأسباب النفسية تؤدي لتساقط الشعر بصورة مباشرة، كما أن التوتر يؤدي إلى تساقط الشعر وظهور الشيخوخة المبكرة والتجاعيد على الوجه.

وعن طرق علاج تساقط الشعر، أردف هاني الناظر، أنه يجب غسيل شعر الرأس 3 أو 4 مرات أسبوعيا في الصيف، ومرتين في الشتاء، بالإضافة إلى النوم مبكرا بقسط كاف يوميا، وشرب المياه بصورة مناسبة، واختيار الشامبو المناسب للرأس.

وحذر هاني الناظر من خطورة استخدام كريمات فرد الشعر، موضحًا أن هذه الكريمات تحتوي على مواد مسرطنة.