السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الكويت تدعو الحكومات التي شهدت جرائم حرق المصحف الشريف أن تسن تشريعات تمنع الإساءة له

السبت 26/أغسطس/2023 - 01:58 م
مصر تايمز

دعا وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح حكومات الدول التي شهدت جرائم حرق نسخ من المصحف الشريف بأن تحذوا حذو الدنمارك وتسن تشريعات تمنع الإساءة إلى الأديان .

الكويت تدعو الحكومات التي شهدت جرائم حرق المصحف الشريف أن تسن تشريعات تمنع الإساءة له

 

وقال الشيخ سالم الصباح - ووفقا للخارجية الكويتية اليوم السبت - إن وزير خارجية مملكة الدنمارك لارس راسموسين تواصل معه وأبلغه بأن حكومة الدنمارك عرضت قانون منع الإساءة للأديان والمعتقدات للمصادقة بهدف منع جرائم التعدي على المصحف الشريف والرموز الدينية تحت ذريعة حرية التعبير والرأي وأن حكومة بلاده تولي هذه القضية كل اهتمام مؤكدا حرص بلاده على الحفاظ على علاقات الصداقة والتعاون مع المجتمع الدولي قاطبة .

وأعرب الشيخ سالم الصباح عن شكره للوزير الدنماركي على إبلاغه بما تقدم وعلى تفاعل الحكومة الدنماركية مع مطالب دولة الكويت وكافة الدول والمنظمات الاسلامية معتبرا هذه الخطوة إيجابية نحو الحد من جرائم حرق نسخ من المصحف الشريف والممارسات المستنكرة التي تشعل الضغينة والكراهية .

وشدد الشيخ سالم الصباح على أهمية ضمان عدم تكرار مثل هذه الأفعال التي تتنافى مع كل المبادئ والقيم الأخلاقية والإنسانية وتهدد بشكل مباشر السلم والوئام الدوليين .