الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

نقيب الموسيقيين: إحالة حمو بيكا وعمر كمال للتحقيق بسبب أغنية "أنت معفنة"

السبت 26/أغسطس/2023 - 01:34 م
مصر تايمز

قرر الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية إحالة مطرب المهرجات حمو بيكا والفنان عمر كمال للتحقيق بسبب أغنية أنت معفنة، التي تم طرحها منذ أيام .

 

نقيب الموسيقيين: إحالة حمو بيكا وعمر كمال للتحقيق بسبب أغنية "أنت معفنة"

 

وكتب مصطفى كامل منشورًا عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك:  استجابة لما شاهدته وما أذاعه بعش الإعلاميين قرر تكليف الدكتور محمد عبد الله رئيس لجنة التحقيقات وفض المنازعات بإبلاغ الشئون القانونية لاستدعاء عمر كمال وحمو بيكا لتحقيق فورًا.

 

بلاغ من نقابة الموسيقيين للنيابة العامة ضد كزبرة بسبب أحمد زويل
 

 

وفي وقت سابق، أصدرت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل، بيانًا بشأن نتيجة تحقيق مع مطرب المهرجانات كزبرة، والتي خلصت إلى إيقافه عن العمل وتحويله للتحقيق وإيقاف ترخيصه، وعمل محضر ضده في النيابة العامة بعد طرح كليب أغنيته الجديدة عليا الطلاق كله بيكدب.

 

وجاء بيان نقابة المهن الموسيقية كالتالي: أولًا إبلاغ النيابة العامة بالواقعة لأتخاذ شئونها في توجيه تهمة إهانة وتحقير رمزًا من رموزنا الراسخة في وجدان الشعب المصري والجديرة بالأحترام والتقدير ( د. أحمد زويل )، وكذا مخالفة المشكوفي حقه للإقرار الموقع منه بالالتزام الكامل بالمظهراللائق وحسن اختيار الكلمات وعرضها على الرقابة على المصنفات الفنية ونقابة المهن الموسيقية قبل طرحها.

 

وتابع البيان: ثانيا إبلاغ الرقابة على المصنفات بالواقعة، حيث أن المؤدي أحمد خالد الشهير كزبرة، قام بطرح مصنفًا فنيا للتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي دون الحصول على موافقة الرقابة على المصنفات.

 

أردف البيان:ثالثا إلغاء التصريح السنوي للمؤدي  أحمد خالد الشهير بكزبرة- لمخالفته نص المادة 61  من القانون رقم 35 لسنة 1978 واللائحة الداخلية للنقابة التي توجبان الالتزام بآداب المهنة وتقاليد المجتمع وعدم استخدام كلمات تخرج عن مضمونها الاجتماعي والأخلاقي باللفظ أو الإيحاء، أو إهانة أي رمز من الرموز الأصيلة في وجدان المصرين والعرب.. رابعًا: للعرض على المجلس لاتخاذ القرار المناسب في ضوء الرأي القانوني.