الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

كورونا تضرب الكرة المصرية.. الفيروس يقضى على حلم ربيع ياسين مع منتخب الشباب.. موسيماني "خارج نطاق الخدمة".. عبدالسلام ينضم لقائمة مصابى الزمالك.. والمقاولون أخر الضحايا

السبت 19/ديسمبر/2020 - 05:55 م
منتخب الشباب
منتخب الشباب

يبدو أن خطر فيروس كورونا يدق أبواب الكرة المصرية في الوقت الحالي، حيث تعرض العديد من لاعبو الكرة المصرية بالفيروس المستجد، ولم يكتفى الفيروس بإصابة اللاعبين فقط بل انتقل أيضًا إلى المديرين الفنيين مؤخرًا.

وتمكن هذا الفيروس اللعين من تحطيم آمال مجموعة من الشباب الصغير المتواجد داخل صفوف منتخب الشباب تحت 20 سنة، وبدأ كورونا في التفشى داخل الفرق المصرية حتى أصاب العديد من أعمدة صفوفها.

كورونا تقضى على آمال منتخب الشباب 

ولعل أبرز الآثار الجانبية لهذا الفيروس الذي يجتاح البلاد في الوقت الحالي، هو تحطيم طموحات أبناء ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب الشباب تحت 20 سنة، والذين كانوا يطمحون لتقديم أداء جيد خلال دورة اتحاد شمال إفريقيا التى تقام في تونس في الوقت الحالي، حتى يتأهلوا إلى بطولة أمم إفريقيا 2021 التى ستقام في تونس.

وفقد هؤلاء الشباب حلم جميل طالما حلموا به، بعدما ظهر عدد كبير من إصابات كورونا داخل صفوف الفراعنة الصغار من بينهم ربيع ياسين المدير الفني للفريق، وبالتالي تعرضت مشاركتهم في دورة اتحاد شمال إفريقيا للتهديد بسبب النقص العددي، حيث تعرض 14 لاعبًا للإصابة بالفيروس وبالتالي يتبقى 14 لاعبًا فقط للدخول للمباريات.

وتنص لائحة البطولة، على ضرورة تواجد 15 لاعبًا في قائمة المباريات بواقع (11 لاعبًا أساسيًا + 4 على مقاعد البدلاء)، وبالتالى تم اعتبارهم منسحين من مباراة ليبيا الأولى، ثم ظهر بصيص أمل قبل مباراة تونس الثانية، ثم اختفى هذا الأمل قبل دقائق من انطلاق المباراة.

وبدأ الاتحاد المصري لكرة القدم في اتخاذ إجراءات عودة بعثة المنتخب الوطني من تونس، حيث خاطب الاتحاد وزارة الشباب والرياضة صباح اليوم لدعم طلب طائرة خاصة مجهزة طبيًا لدى وزارة الطيران المدني، وذلك حفاظا على سلامة أعضاء البعثة واستكمال علاج المصابين من أعضائها ب"كوفيد-19" على أرض الوطن لضمان رعاية طبية أفضل.



كورونا تضرب الدوري المصري في الجولات الافتتاحية

النادي الأهلي

تعرض بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي للإصابة بفيروس كورونا المستجد، عقب أيام قليلة من إصابة زوجته، وبالتالى تغيب المدير الفني عن إدارة لقاء الأهلي وغزل المحلة ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدوري.

ومن المتوقع أن يغيب الجنوب إفريقي أيضًا عن لقاء الفريق الأحمر مع نظيره سونيديب (بطل النيجر)، في هذا اللقاء الذي يقام ضمن منافسات دور الـ32 من عمر مسابقة الدوري، بسبب إصابته بالفيروس.



نادي الزمالك 

أعلن محمد عبدالسلام مدافع الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، إيجابية المسحة الطبية التي خضع لها والتأكد من إصابته بفيروس كورونا المستجد، وكتب اللاعب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" "إيجابي كورونا"، ليؤكد من إصابته بالفيروس، وبالتالي يغيب اللاعب عن الفريق في المباريات المقبلة.

وأصيب مؤخرًا عدد كبير من لاعبي نادي الزمالك بفيروس كورونا من بينهم يوسف "أوباما" وعبد الله جمعة ومحمود حمدي الونش وعمر السعيد.




نادي طلائع الجيش

تعرض الفريق الأول لنادي طلائع الجيش لجائحة كبيرة، عقب إصابة 6 لاعبين بفيروس كورونا المستجد، وبالتالى غيابهم عن صفوف الفريق في الوقت الحالي، وهم: :محمد بسام، ومهند لاشين، وإسلام محارب، إسلام جمال، ناصر منسي، خالد سطوحي".



نادي غزل المحلة 

تعرض غزل المحلة لكارثة كبيرة منذ الجولة الأولى من عمر مسابقة الدوري المصري، عقب إصابة خالد عيد المدير الفني للفريق الأول بفيروس كورونا، وبالتالي تغيب عن مباراة فريقه أمام سموحة، ثم تغيب عن لقاء النادي الأهلي بالأمس.



نادي المقاولون العرب
تعرض عماد النحاس المدير الفني للمقاولون العرب للإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك عقب أيام قليلة من إصابة سيف الدين الجزيري لاعب الفريق بالفيروس المستجد.

فرض مسؤولو المقاولون العرب حالة من الطوارئ داخل مقر النادي اليوم بعد إصابات الفريق، ويخضع لاعبو الفريق الأول لمسحة للكشف عن فيروس كورونا، من أجل الاطمئنان على صحة جميع اللاعبين قبل مواجهة النجم الساحلي المقرر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل، على ستاد عثمان أحمد عثمان في الجبل الأخضر، وذلك ضمن منافسات دور الـ32 في بطولة الكونفدرالية الإفريقية.