الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

لن نلعب لحين الإقالة.. تصاعد رد فعل لاعبات المنتخب الإسباني بعد تقبيل زميلتهن

السبت 26/أغسطس/2023 - 03:00 ص
لويس روبياليس
لويس روبياليس

أكدت العشرات من لاعبات المنتخب الإسباني لكرة القدم للسيدات أنهن لن يخضن أي مباراة مع الفريق حتى تتم إقالة رئيس اتحاد كرة القدم لويس روبياليس من منصبه في فضيحة تقبيل اللاعبة جيني إيرموسو في فمها بعد فوز إسبانيا بكأس العالم.

 

ووقع ما إجماليه 56 لاعبة، بما في ذلك هيرموسو وجميع لاعبات الفريق الفائز بكأس العالم والمؤلف من 23 لاعبة، على بيان مشترك تم إرساله عبر اتحاد لاعبات كرة القدم المحترفات في إسبانيا للمطالبة بإقالة رأس القيادة في الاتحاد المحلي.

 

ودافع روبياليس عن نفسه واعتبر تقبيل اللاعبة جيني هيرموسو على فمها بعد الفوز باللقب العالمي لأول مرة في تاريخ المنتخب كان "عفوياً ومتبادلاً وتوافقياً وبالتراضي"، وأنه لم يفعل ذلك من "موقع قوة" استناداً الى منصبه.

 

قال رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس، إنه لن يستقيل من منصبه، على خلفية تقبيل إحدى لاعبات المنتخب. 

 

رئيس الاتحاد الإسباني يتحدى الجميع بعد سلوكه بكأس العالم للسيدات: لن أستقيل


وأثيرت انتقادات كثيرة ضد لوبياليس بعد واقعة تقبيل لاعبة المنتخب الإسباني جيني إيرموسو، خلال مراسم التتويج بكأس العالم للسيدات. 


وذكر روبياليس، خلال افتتاح الجمعية العمومية للهيئة الكروية في البلاد الجمعة في مدريد: "لن أستقيل، لن أستقيل، لن أستقيل، سأستمر حتى النهاية"، مضيفا أنه سيقاتل في المحكمة للدفاع عن اسمه. 


وتابع: "هل ستكون قبلة سريعة بالتراضي كافية لإخراجي من هنا؟".

 

لجنة "فيفا" التأديبية تفتح إجراءات تأديبية ضد رئيس الاتحاد الإسباني

 

وأبلغت لجنة FIFA التأديبية، ، لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بفتح إجراءات تأديبية ضده بناءً على الأحداث التي وقعت خلال المباراة النهائية لكأس العالم للسيدات FIFA يوم الأحد 20 أغسطس 2023.

 

ويمكن أن تشكل هذه الوقائع انتهاكات للمادتين 13.1 و13.2 من قانون FIFA التأديبي، لن تقدم لجنة FIFA التأديبية أي معلومات إضافية حول هذا الإجراء التأديبي حتى يتم اتخاذ قرار نهائي بشأنه.

 

ويجدد FIFA التأكيد على التزامه المطلق باحترام نزاهة جميع الأشخاص، فإنه يدين بشدة أي سلوك يتعارض مع ذلك.