الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نيمار يقترب من الظهور مع الهلال السعودي

الجمعة 25/أغسطس/2023 - 07:10 م
نيمار
نيمار

بدأ الدولي البرازيلي نيمار جونيور لاعب فريق، عمليات الجري حول الملعب وفق برنامج تأهيلي، قبل المشاركة في المران الجماعي للفريق تحسباً للظهور الأول في الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الحالي 2023-2024.

وأبرز الحساب الرسمي لنادي الهلال السعودي على موقع "تويتر" قيام نيمار بالتدريبات البدينة حول الملعب لأول مرة منذ انضمامه للفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية قادماً من صفوف باريس سان جيرمان.
 

ويعاني النجم البرازيلي المنضم إلى الأزرق حديثاً، إلى إصابة عضلية في الفخذ الأيمن، تعرض لها مع باريس سان جيرمان فريقه السابق.
 

فيما اختتم الفريق الهلالي تحضيراته ، استعداداً لمواجهة الرائد، حيث طبق البرتغالي خورخي خيسوس المدير الفني للفريق، عدداً من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في المواجهة.
 

على صعيد متصل، واصل حسان تمبكتي، برنامجه التأهيلي المعد له مسبقاً، حيث يعاني من إصابة في مفصل القدم.
 

وغادر الهلال إلى بريدة، مساء الأربعاء، استعداداً للقاء الرائد الذي يحتضنه ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، لحساب الجولة الثالثة من الدوري السعودي.


موعد مباراة الهلال السعودي المقبلة في دوري روشن

 

يطوي فريق الهلال السعودي صفحة مباراة الرائد والتي انتهت بفوز كبير للزعيم برباعية نظيفة في إطار منافسات الجولة الثالثة من بطولة دوري روشن السعودي، وتبدأ الاستعدادات للمباراة القادمة أمام الاتفاق في الجولة الرابعة.

ومن المقرر أن تقام المباراة بين الهلال السعودي والاتفاق يوم الاثنين المقبل الموافق 28 أغسطس الجاري في تمام الساعة التاسعة مساءً على أرضية ملعب فيصل بن فهد الدولي.

 

ويرغب الهلال في تحقيق الانتصار لمواصلة الزحف نحو قمة ترتيب دوري روشن الذي يتصدره الاتحاد والأهلي بنفس عدد النقاط، حيث حقق الفريقان العلامة الكاملة حتى الآن بالفوز بثلاثة مباريات على التوالي ليتربعا على قمة الدوري برصيد 9 نقاط لكل منهما.

 

ويدخل الهلال والاتفاق مباراة الجولة الرابعة بنفس الظروف، حيث يمتلك كل منهما 7 نقاط في رصيده بالفوز في مبارتين والتعادل في واحدة.

 

وكان الهلال السعودي قد حقق الفوز على نظيره الرائد، برباعية مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

 

وسجل المهاجم الصيربي ميتروفيتش  هدف الهلال الاول في الدقيقة 42 من عمر الشوط الأول، وجاء الثاني والثالث بقدم سالم الدوسري في الدقيقة 56 من ركلة جزاء، والدقيقة 70، وفي الدقيقة 90 سجل عبد الله الحمدان الهدف الرابع.

 

ويسعي الهلال للظفر بلقب دوري روشن السعودي لتعويض إخفاق الموسم الماضي حيث احتل الفريق المركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 59.

 

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن مجموعة الهلال السعودي في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2023، بعد إقامة القرعة يوم الخميس 24 أغسطس في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا بتوقيت السعودية والقاهرة والثانية عشر بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

 

واقيمت قرعة دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا، التي أقيمت اليوم في العاصمة الماليزية كوالالمبور، والتي شهدت مفاجأت كثيرة في المجموعات.

 

ويتواجد الهلال السعودي المحترف ضمن صفوفه البرازيلي نيمار بالمجموعة الربعة برفقة  ناساجي ومومباي وناباخور بدوري أبطال آسيا.

 

 

وكان الهلال قد أعلن عن انتهاء مشوار مهاجمه المالي موسى ماريجا مع الفريق، وتوجيه الشكر له خلال الميركاتو الحالي.
 

وتعاقد الهلال مع المهاجم صاحب ال32 عام في صيف 2021 قادماً من نادي بورتو البرتغالي، حيث بلغت قيمة الصفقة وقتها 20مليون يورو.

 

وشارك موسى ماريجا مع الهلال في 75 مباراة بمختلف المسابقات وساهم معهم في 32 هدف بتسجيله 25 هدف، وصناعة 7 أهداف وتلقى 8 بطاقات صفراء.

 

وتوج مع الفريق بدوري أبطال آسيا والدوري السعودي وكأس الملك وكأس السوبر السعودي بإجمالي 4 بطولات حققها مع الزعيم.

 

وكان الهلال قد تعاقد مع العديد منالصفقات المدوية خلال الميركاتو الصيفي الحالي وهم نيمار دا سيلفا، ألكسندر ميتروفيتش، كاليدو كوليبالي، سافيتش ميلينكوفيتش، ياسين بونو، روبن نيفيز.