الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

آخرهم براي وايت.. الموت المبكر يصطاد الرياضيين في 2023

الجمعة 25/أغسطس/2023 - 04:45 م
براي وايت
براي وايت

خطر الموت المبكر يصطاد الرياضيين هذا العام، وكان المصارع الأمريكي براي وايت المعروف بـ"ذا فيند" آخر الضحايا عن عمر 36 عامًا، وتم الإعلان عن وفاة نجم المصارعة وبطل "WWE" براي وايت في وقت مبكر من صباح الجمعة، عن عمر يناهز 36 عامًا بعد أن أمضى عدة أشهر بعيدا عن حلبة المصارعة.


براي وايت كان واحدًا من أبرز نجوم جيله في المصارعة الحرة، وعُرِف بحضوره الطاغي داخل الحلبة وتمكن من تحقيق العديد من الإنجازات، أبرزها تتويجه بطلًا لـ WWE عام 2017 حيث فاز بـ5 بطولات عالمية طوال مسيرته المهنية، ويرحل وايت مسيرة حافلة بالمحطات المهمة مثل قيادته عائلة وايت.

 

آخرهم براي وايت.. الموت المبكر يصطاد الرياضيين في 2023

 

إلى جانب لوك هاربر وبرون سترومان وإيريك روان بالإضافة إلى شخصية "ذا فيند" المميزة التي قدمها لجمهور WWE، وأخيرًا دخوله في العديد من العداوات التي لا تُنسى مع نجوم وأساطير مثل جون سينا وذا أندرتيكر وراندي أورتن، وكان براي وايت يعاني من "مرض يهدد حياته"، ولم يحصل على إذن للعودة إلى الحلبة.

وأصيب بنوبة قلبية نتيجة لمشاكل قلبية أخرى ناجمة عن فيروس كورونا، ولم يكن المصارع براي وايت أول الرياضيين الراحلين عن عالمنا بشكل مفاجئ في العام الجاري، حيث سبقه لاعب كمال الأجسام الألماني الشهير جو لاندير الذي تُوفي عن عمر ناهز 30 عاما في بداية شهر يوليو، ولم يتضح سبب وفاة جو لاندير المفاجئ غير أن صديقته ذكرت أنه مات بسبب تمدد الأوعية الدموية المفاجئ.


وكان جو لاندير الذي تمتع بشعبية واسعة كأحدث المؤثرين على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” ويعرب عن قلقه البالغ بشأن مخاطر النوبات القلبية المرتبطة بالإفراط في التدريب، كما استيقظت كينيا خلال الأيام القليلة الماضية على نبأ مفجع بعد العثور على العداء الرواندي سيراجي روبايتا ميتًا، عن عمر ناهز 34 عامًا قبل مشاركته في مسابقة بإيطاليا.


وكان للواقعة عواقب أخرى حيث قالت عائلة روبايتا إنه قُتل على يد زميل رياضي كيني وصديقته، حيث كان يشعر بالغيرة من العلاقة بين سيراجي روبايتا وصديقته وهي رياضية أيضًا، وطالبت أسرة اللاعب بتحقيق العدالة لابنها الذي كان يتابع شغفه بالجري والتميز الرياضي، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "BBC".