الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

ناجي شحاتة يكشف عدد المتهمين في "أحداث مجلس الوزراء"

الجمعة 25/أغسطس/2023 - 12:11 ص
 محمد ناجي شحاتة
محمد ناجي شحاتة

كشف المستشار محمد ناجي شحاتة، رئيس محكمة الجنايات، رئيس محكمة أمن الدولة العليا، رئيس دائرة الإرهاب السابق، كواليس محاكمات قيادات الجماعة الإرهابية والممارسات التى استخدموها للتأثير على سير المحاكمات.

 

وقال شحاتة، خلال لقائه الخاص ببرنامج "الشاهد"، مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم إن قضايا الارهاب تتميز بكثرة أعداد المدافعين والمتهمين في القضية الواحدة.
أضاف:"الجناية خروج عن السلوك الاجتماعي السليم في حد ذاتها، إنما قضايا الارهاب لها سمة خاصة، وهي كثرة عدد المدافعين عن المتهم والمتهمين في القضية الواحدة، عادة بحكم التيارات السياسية الذي ينتمي إليها"بيبقي الجو مكهرب شوية".


وتابع "خلية السيدة زينب المعروفة اعلامياً بقضية أحداث مجلس الوزراء كان عدد المتهمين فيها 325 متهماً، فتتميز قضايا الارهاب بكثرة الدفوع من جانب الدفاع لدخول الموضوع في إطار سياسي وأطال أمد التقاضي مثل قضية كرداسة واقتحام مركز شرطة كرداسة أخذت وقت طويل وأصدرنا الحكم في الحادية عشر مساءً بعد سماع المتهمين.        

     

ويُذاع برنامج "الشاهد" يوميًا على قناة "إكسترا نيوز" بداية من أول أغسطس وحتى 31 أغسطس، فى تمام الحادية عشرة مساءً.


ويعد برنامج "الشاهد" الذى يذاع على شاشة "إكسترا نيوز" أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من البدري جلال ومحمد عاشور.