الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مساعد وزير الصحة: المتحور الجديد لا يمثل خطورة.. ويكشف عن الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة (خاص)

الخميس 24/أغسطس/2023 - 01:03 م
مصر تايمز

قال الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، إنه لا توجد أي خطورة من متحور كورونا الجديد، مضيفًا أن "آي جي 5" لا يمثل خطورة وأن الحالات المبلغ عنها لا تستدعى الحجر أو العناية المركزة.

مساعد وزير الصحة: المتحور الجديد لا يمثل خطورة.. ويكشف عن الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة (خاص)

 

وكشف الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بمتحور كورونا الجديدة آي جي 5" هم: كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية، ناصحًا بضرورة الابتعاد عن التجمعات خلال الفترة المقبلة وارتداء الكمامة قدر الإمكان.

 

وأضاف "قنديل"، أن بعض الحالات التي يظهر عليها  أعراض البرد المنتشرة حاليًا هي في غالب الأمر قد تكون إصابات بالسلالة الجديدة من متحور كورونا الجديد، مطالبًا المواطنين بضرورة توخي الحذر خلال الفترة المقبلة والابتعاد عن التجمعات.

 

وأكد مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، أن الوزارة تقوم بتطبيق برامج ترصد المواقع المختارة في عدة مستشفيات موزعة جغرافياً على الجمهورية، ومنها ترصد الأمراض الشبيهة بالأنفلونزا في العيادات الخارجية ويتم تطبيقه في 12 منشأة طبية، وترصد الأمراض التنفسية الحادة للمرضى المحجوزين في الأقسام الداخلية ويتم تطبيقه في 17 منشأة طبية، حيث يتم أخذ عينات مسحات حلق وأنف ويتم عمل فحص للأنفلونزا وكوفيد-19 والفيروس التنفسي المخلوي لجميع العينات بصفة دورية.

 

وكانت قد كشفت وزارة الصحة والسكان عن اكتشاف إيجابية حالتين لفيروس كوفيد-19 من سلالة المتحور أوميكرون EG-5.2 والأعراض الإكلينيكية التي ظهرت عليهم هي أعراض خفيفة ويتماثلون للشفاء.