الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

بعد إعلان مستقبل وطن دعم ترشح الرئيس السيسي لفترة جديدة.. 5 أحزاب مصرية ترفع شعار "نعم لاستكمال الإنجازات"

الخميس 24/أغسطس/2023 - 11:26 ص
مصر تايمز

أعلنت العديد من الأحزاب والسياسيين المصريين دعمهم لترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة وذلك في الانتخابات المزمع عقدها مطلع العام المقبل، بالتزامن مع اقتراب إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات بشكل رسمى عن الجدول الزمني لفتح باب الترشح.

بعد إعلان مستقبل وطن دعم ترشح الرئيس السيسي لفترة جديدة.. 5 أحزاب مصرية رفعة شعار "نعم لاستكمال الإنجازات"


وكان قد أعلن أعلن حزب مستقبل وطن عن تأييده ودعمه لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة لتحقيق تطلعات الشعب المصرى ومواصلة مسيرة العطاء التى بدأها. 
 

حزب مستقبل وطن

أعلن حزب مستقبل وطن تأييده ودعمه لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لخوض غمار الانتخابات الرئاسة المقبلة. 
 

وأصدر الحزب بيانا يوم أمس، جاء فيه: بينما تستمر الدولة في السير بخطوات ثابتة نحو إتمام أحد أهم الجوانب الدستورية المتعلقة بإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة، فإننا نؤيد وندعم ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك تماشيًا مع مسئوليتنا السياسية. نتطلع إلى تحقيق تطلعات الشعب ومواصلة مسيرة العطاء التي بدأها الرئيس، مع تمنياتنا بالتوفيق والتقدم والازدهار لمصر.
 

مستقبل وطن حزب سياسي تأسس سنة 2015، أسسه محمد بدران رئيس اتحاد طلاب مصر وعضو لجنة الخمسين لتعديل دستور 2012، وتطور الحزب ليصبح واحدًا من أكبر الأحزاب السياسية في مصر.


حزب حماة الوطن

وفي هذا السياق، قال عمرو سليمان، المتحدث الرسمي لحزب حماة الوطن، إن المكتب التنفيذي للحزب وافق بالإجماع على دعم ترشيح السيسي في الانتخابات الرئاسية القادمة، لاستكمال تنفيذ المشروعات الضخمة التي أطلقها، حيث أشار إلى مجال الصحة، الذي شهد تنفيذ العديد من المشروعات مثل بدء تنفيذ نظام الضمان الصحي الشامل والتخلص من قوائم الانتظار للعمليات الجراحية ومبادرة الرئيس 100 مليون صحة التي نجحت في القضاء على فيروس سي بعد أن كانت مصر تحتل المرتبة الأولى في عدد الإصابات بهذا المرض. 
 

تأسس حزب حماة الوطن في عام 2014، وهو يحتل المرتبة الرابعة من حيث عدد الأعضاء الممثلين في مجلس النواب بإجمالي 23 عضوًا، من بينهم 19 عضوًا نجحوا عبر نظام القائمة و4 عبر النظام الفردي.

حزب المصريين الأحرار 

من جانبه، قال رئيس حزب المصريين الأحرار، عصام خليل، إنّ الحزب قرر دعم ترشح السيسي لفترة جديدة، نظرًا لتوافق توجهات الرئيس مع برامج وأهداف الحزب منذ تأسيسه، والتي تتعلق بإنشاء جمهورية جديدة قائمة على اقتصاد قوي ومتنوع.

وأكّد خليل، أنّ الاستمرار في ولاية الرئيس السيسي لفترة جديدة ضروريًا لاستكمال تنفيذ المشروعات القومية الضخمة، وذلك بناءً على نجاح مصر في التصدي للعديد من الأزمات خلال السنوات الماضية، مما يتنبأ بمستقبل أفضل في الفترة المقبلة.

حزب المصريين الأحرار، الذي تأسس عام 2011 بقيادة رجل الأعمال نجيب ساويرس وبمشاركة عدد من الشخصيات العامة، يعتبر واحدًا من الأحزاب الليبرالية في مصر، ومن بين المشاركين في تأسيسه العالم الفلكي فاروق الباز.
 

حزب المؤتمر

وأعلن اللواء رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، في تصريحات له ليؤكد أنهم ليسوا ناويين تقديم مرشح خاص في الانتخابات الرئاسية، وموقفهم هو دعم وتأييد ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات القادمة.

 

حزب المؤتمر هو حزب سياسي مصري تأسس عن طريق اندماج 25 حزبًا وحركة سياسية ذات توجهات ليبرالية ويسارية تحت قيادة السفير محمد العرابي، وزير الخارجية السابق لمصر. سبقه في رئاسة الحزب عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، ويشغل منصب نائب رئيس الحزب مجدي مرشد. 

حزب أبناء مصر 

كما أعلن حزب أبناء مصر بإعلان دعم وتأييد ترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي لولاية جديدة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.