الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزير الرياضة: نساند الزمالك بكل ما نستطيع حتى إجراء الانتخابات

الأربعاء 23/أغسطس/2023 - 12:32 م
مصر تايمز

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الوزارة ستساند نادي الزمالك قدر المستطاع لتنفيذ خارطة الطريق حتى إقامة الانتخابات موجها الشكر لمجلس الإدارة الذي تقدم باستقالته عن طيب خاطر بعد أن بذلوا جهدا كبيرا الفترة الماضية في ظل ظروف قاسية.

 

وزير الرياضة: نساند الزمالك بكل ما نستطيع حتى إجراء الانتخابات


وقال صبحي في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحكو رياضة" إن هناك تواصلاً مستمراً مع رؤساء الأندية من أجل مطالبتهم بإنشاء شركات كرة القدم والتواصل مع رابطة الأندية المحترفة والتفكير في الدخل والحقوق وكيفية توزيعها، لافتا إلى أن العوار في قانون الرياضة يعوق إنشاء شركات كرة القدم وهو ما تسعى الوزارة لتصحيحه خلال الفترة المقبلة.

 

وأضاف صبحي أن الوزارة تقدم الدعم بصور مختلفة للأندية الشعبية موضحا أن الوزارة تدعم نادي الاتحاد السكندري لإنشاء مقر النادي وليس دعم للاعبي كرة القدم، كما تدعم النادي الإسماعيلي لإنشاء النادي الاجتماعي والنادي المصري في بناء الاستاد الجديد.

 

وشدد صبحي على أن الأندية مع رابطة الأندية مسئولون عن تطوير أنفسهم وتطوير المسابقات لذلك تم فصل الرابطة تماما عن اتحاد الكرة الذي أصبح مسئولا عن المنتخبات.

 

وأشار صبحي إلى أن بعض الدول تقتدي بمصر حاليا في أساليب التطوير الرياضي وخاصة بعد إطلاق المشروع القومي للموهبة والناشئين في كل اللعبات مطالبا بعدم الحكم على تجربة مصر في تطوير كرة القدم فقط.

 

وأوضح صبحي أن مصر تمتلك الآن أبطال في كل اللعبات الفردية والجماعية وهناك تخطيط جيد وقوي لدورة الألعاب الأولمبية 2028 و2032 مشيدا بحجم المنشآت الرياضية في مصر من صالات وملاعب وحمامات سباحة والتي أنشئت بدعم القيادة السياسية وبجهد ورؤية الوزارة حيث تبني مصر قاعدة كبيرة من المنشآت الرياضية التي ليس لها مثيل.

 

ووجه وزير الرياضة رسالة طمأنينة للجماهير بعد إقامة أول وأكبر معرض رياضي في مصر والذي أصبح نموذجا يحتذى به مؤكدا أنه أُقيم على هامشه مؤتمر لتطوير كرة القدم شارك فيه روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الأول وروجيرو ميكالي المدير الفني للمنتخب الأولمبي إلى جانب خبراء من إسبانيا وإنجلترا.

 

واختتم حديثه قائلا: " نستعد لإقامة مؤتمرين كبيرين خلال الفترة المقبلة لمناقشة سبل النجاح في الرياضة وكيفية جعل هذا النجاح مستداما."

 

يُذاع برنامج "صباحكو رياضة" من الأحد للخميس في الثامنة صباحا عبر موجات إذاعة الشباب والرياضة، قدم هذه الحلقة الإعلامي هاني حتحوت.