السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

ليس الذهب والدولار .. أستاذ تمويل يكشف أفضل طرق الاستثمار الآمن

الأربعاء 23/أغسطس/2023 - 12:12 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور هشام ابراهيم، أستاذ التمويل والإستثمار بجامعة القاهرة، أن كل النزاعات والحروب التي شهدها العالم في الفترة الأخيرة هي حرب اقتصادية رغم أن ظاهرها حرب سياسية استراتيجية عسكرية.


وتابع فى تصريحات تليفزيونية  أن الولايات المتحدة تدفع ثمن كبير جدا مما يحدث في العالم وتزيد من الوضع اشتعالا في أوكرانيا.


ولفت الدكتور هشام ابراهيم، أستاذ التمويل والإستثمار بجامعة القاهرة، إلى أن أمريكا تريد جر الصين إلى الحرب وإقحامها في الأزمة الروسية الأوكرانية من أجل إنهاك قوتها الاقتصادية. 


وشدد على أن الاستثمار الذي يدوم هو في الصناعة والزراعة والإنتاج، لأن الدولار يمكن أن ينخفض في أي وقت وكذلك العقار والذهب، لأن الارتفاعات الحالية ربما لا تدوم.


وأضاف أن هناك قرابة 40 دولة ترغب في الانضمام إلى قمة بريكس لأنها فقدة الثقة في الولايات المتحدة الامريكية، لأن سياسات أمريكا الاقتصادية غير خالصة ومغلفة 


وأكد الدكتور هشام ابراهيم، أستاذ التمويل والإستثمار بجامعة القاهرة، أن مدينة العلمين باتت مزار سياحي لا يعلى عليه في الوطن العربي.


واختتم أن قناة السويس تحقق طفرات كبيرة في الفترات الأخيرة، موضحا أن الفترة المقبلة ستشهد أرقام مهمة في الاستثمار داخل مصر نتيجة لقاء الرئيس السيسي ورئيس الوزراء مع الشركات الدولية.